الفن والثقافة

شيبة وعبدالرحمن رشدي وهدية متواضعة لكل أم مصرية.

كتبت عبير على

-“شيبة” أمهاتنا مش هنقدر نعوضهم تانى ابدا

ربنا يخلى كل أم لأبنائها .. وكل سنة وكل أم طيبة وبخير.

تعتبر الأغاني من أهم العناصر في عيد الأم، حيث توجد لدينا باقة من أجمل الأغاني القديمة والمعاصرة التي تغمرنا بمشاعر التقدير والعرفان لأمهاتنا في يوم عيدهم. وتعتبر أول وأشهر هذه الأغاني أغنية ست الحبايب لفايزة أحمد والتي لحنها الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، وقدم الكثير من المطربين أغاني تلت هذا من ضمنهم شادية والسيدة فيروز وسعاد حسني و أحمد مكي وغيرهم ليأتي هذا التنوع في التراث الغنائي للأغاني المهداه للأم ليلبي كل الأذواق.

وفِي هذا العام احتفل المطرب الشعبي

السكندري المعروف أحمد شيبه بإطلاق أحدث أغنية مصرية ليهديها لكل أمهات مصر و اختار لها عنوان “يانا ياما” الكلمات لمنة عدلي القيعي

وألحان وتوزيع أحمد طارق يحيى. حيث تعبر الأغنية بتلقائية من خلال كلمات رشيقة وإيقاع راقص عن مشاعر الحب والاحتفاء بالأمهات ودورهم وقيمتهم.

صرح الملحن احمد طارق يحيى أن الأغنية تعتبر تجربة جديدة “جات بالصدفة و لون جديد عليا، استمتعت بالعمل مع منه عدلي القيعي برغم اختلاف انتماءاتنا الكروية”. وأضاف يحيى “الاغنية جمعت ما بين الصوت الشعبي و موسيقى زمان اللي حبيناها من العزبي و ووردة ووغيرهم و اتمنى تكون هدية لطيفة لكل الأمهات”.

و أضافت مني القيعي “طول عمري نفسي أعمل اغنية للأم بس كنت بحس أن كل الكلام خلاص اتقال،

لما كتبت يانا ياما ماكنتش عايزاها تعدي مع عيد الام وخلاص، كنت بتخيلها بتشتغل في كل الافراح لما العريس والعروسة يندهوا امهاتهم”.

وقال أحمد شيبه “أن هذه الأغنية هي هدية متواضعة أقدمها لكل ام مصرية، أمهاتنا مش هنقدر نعوضهم تانى ابداً ربنا يخلى كل أم لابنها أو بنتها.. وكل سنة وكل أم طيبة وبخير”.

تبدأ الأغنية بما يشبه الموال بطريقة الحكي الشعبية بصوت المطرب عبد الرحمن رشدي في دور الراوي الذي يمهد لدخول أحمد شيبة حاكياً حواراً بين الإبن وأبيه ثم يبدأ أحمد شيبه الغناء على إيقاع الطبلة “كل الناس ممكن تخمك * إلا هي تشيل في همك، دا النبي سأله الصحابي * قال له أمك ثم أمك”

وتعتبر هذه الأغنية الأولى في التعامل بين أحمد يحيى وأحمد شيبه بعد مجموعة من الإعلانات حيث تم التحضير للأغنية وانتقاء كلماتها لفترة قاربت على الثلاثة أسابيع ومن بعدها تم وضع اللحن وتسجيل الأغنية وتوزيعها.

جدير بالذكر أن السوشيال ميديا قد احتفت بالأغنية الجديدة التي تداعب المزاج الشعبي وحصلت على مئات الآلاف من المشاركات في اليوم الأول لطرحها حيث اختارت قناة The B Production على يوتيوب المزاج الشعبي للاحتفال بعيد الأم هذا العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق