الفن والثقافة

صالون دار الحكمة يستضيف الكاتب أ.د.محمد أبوالغار

كتبت/  عبير علي

 

تعلن النقابة العامة للأطباء عن فعاليات صالون دار الحكمة الثقافي لشهر يناير حيث يستضيف الصالون الكاتب أ.د.محمد أبوالغار وذلك يوم السبت 29 يناير الجاري الساعة 7 مساء بدار الحكمة.

يناقش الصالون كتاب “يهود مصر في القرن العشرين” للأستاذ الدكتور محمد ابو الغار والذي صدر عام 2021 من خلال دار الشروق للنشر، والذي كان فيه د.ابو الغار حريصًا على نقد الأفكار والمسلمات التي أحاطت باليهود المصريين، وأعاقت تقديم تاريخ اجتماعي مُنصفٍ وحقيقيٍّ لمِصر ينهض على التنوُّع والتعدد.

وقد اعتمد د. محمد أبو الغار خلال تاليفه للكتاب على دراسات معمَّقة صادرة بلغات مختلفة، ولقاءات حيَّة مع شخصيات يهودية مصرية بارزة تقيم في مصر وخارجها، وعلى الوثائق والصحف اليهودية التي تُغطي فترات تاريخية متباينة، وعلى التاريخ الشفهي لليهود المصريين المسجَّل والموثق في مراكز أبحاث متعددة، بالإضافة إلى محاضر جلسات الطائفة اليهودية منذ عام 1886 حتى عام 1961.

 

وكانت النقابة كانت قد أعلنت عن إطلاق “صالون دار الحكمة الثقافي” والذي سيستضيف مشاهير الكتاب و المبدعين فى كافة المجالات فى أمسيات ثقافية و إبداعية بحضور الأطباء والمهتمين .

وأوضح الدكتور علاء عمر المسؤول عن الصالون ان صالون دار الحكمة الثقافي يقوم عليه مجموعة متميزة من مثقفي مصر ويعتبر منارة ثقافية ونعمل علي تقديم محتوي متميز ومختلف وندعو جميع المهتمين للمتابعة والمشاركة في فاعليات الصالون

ودعت د. ايمان سلامه عضو مجلس النقابة ومقرر اللجنة الاجتماعية الأطباء والمهتمين لحضور فعاليات الصالون ، وأكدت علي الترحيب بمشاركة كل من لديه موهبه أدبية او فنيه من الأطباء في الصالون الثقافي والذي سيقام في السبت الأخير من كل شهر بقاعة دار الحكمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.