أراء وقراءات

صفعات على الوجه بين محامية ورجل دين على الهواء

كتب د/ محمد النجار

إستضافت إحدى القنوات الفضائية محامية ورجل دين لمناقشة موضوع “الطلاق الثلاثي” واحتد الخلاف الذي أدى قيام المحامية بصفع رجل الدين على وجهه ، مما دفعه لمحاولة رده عليها بالصفع .
المحامية تدعى فرح فايز بالمحكمة العليا الهندية – (ومن اسمها يتضح انها مسلمة لكنها ليست محجبة أو محتشمة) –بحسب رأيها أن الطلاق الثلاثي ليس شكلًا من أشكال الطلاق المعترف به في القرآن، وهو الأمر الذي يرفضه رجل الدين مفتي إعجاز أرشد القاسمي .
والعجيب الذي تلاحظه من الفيديو ان المحامية بدأت بصفع رجل الدين بينما قامت السلطات الأمنية بالقبض على رجل الدين، متهمة إياه بالاعتداء على المحامية، وهو الأمر الذي وثقه البرنامج الحواري على القناة الفضائية Zee Hindustan الإخبارية. وتتقوى النساء مثل هذه المحامية بمساندة الجمعيات النسائية والجمعيات الحقوقية العاملة بالهند مما شجع تلك المرأة أن تتجرأ بصفع رجل الدين الذي يجب ان يُحترم طالما انه يستند في فتواه الى الشريعة حتى كان لو كان هناك رأي آخر مخالف له خاصة وان الجماعات الإسلامية في الهند تقر هذا النوع من الطلاق ولم يشذ عنها رجل الدين الذي صفعته تلك المرأة في سوء ادب وعدم تقدير لدين الله الذي يرمز اليه رجل الدين.
رجاء المشاركة برأيكم ليس في الرأي الفقهي وانما بطريقة أمثال هؤلاء النسوة في تصرفاتهم والانخداع وراء الجمعيات الحقوقية التي تغرد بعيدا عن تعاليم الاسلام معتقدة ان غير الاسلام سيعطيهن الحقوق أكثر من حقوقهن في الاسلام ، ونرى وضع الغرب في الاسلام ليس لها من الحقوق مثل الحقوق التي اعطاها الله الاسلام للمرأة . .
د.محمد النجار 22-07-2018م الاحد 09 ذوالقعدة 1439هـ

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق