المجتمع

“صناع الخير” تبدأ إجراء عمليات زرع القرنية بالمجان

كتبت عبير على

بدأت مؤسسة صناع الخير للتنمية، اليوم، إجراء عمليات زرع القرنية بالمجان ضمن مبادرتها “عنيك في عنينا” لمكافحة مسببات العمى، بدعم من رجل الأعمال المصري محمد أبو العينين.

وصرح مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية أن المؤسسة لديها قائمة انتظار لمرضى يحتاجون زراعة قرنية تخطت 400 مريض، تكلفة الحالة الواحدة 25 ألف جنيه وهو أقل سعر يمكن الحصول عليه، مشيرا إلى أن رجل الأعمال محمد أبو العينين قرر دعم المؤسسة بعلاج أكثر من 100 حالة على نفقته الشخصية.

وأضاف زمزم أنه يجرى منذ الأمس تجهيز الحالات لدخول العمليات بالمعهد التذكاري لأبحاث الرمد بالجيزة، حيث تم إجراء جميع الفحوصات اللازمة للعين، بالإضافة إلى فحوصات الباطنة ورسم القلب قبل التخدير، مؤكدا أن 3 حالات أجروا العملية بنجاح حتى الآن من 10 حالات سيتم استكمالها على مدار اليوم.

وأشار رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية إلى أن الحالات العشر من 3 محافظات هي الفيوم والبحيرة والجيزة، منهم 5 سيدات و 5 رجال تم اكتشاف حاجتهم لزرع قرنية خلال قوافل مبادرة “عنيك في عنينا” التي تجوب القرى والنجوع في 10 محافظات.

وأكد زمزم أن العلاج من خلال مؤسسة صناع الخير للتنمية يقدم بالمجان تماما بداية من الكشف وتوزيع العلاج وإجراء العمليات الجراحية وحتى الانتقال لأماكن إجراء العمليات الجراحية والعودة مرة أخرى، وكذلك الانتقال لإجراء المتابعة بعد العمليات، لافتا إلى إجراء ما يزيد عن 3500 عملية مجانية حتى الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق