احدث الاخبار

ضغوط على وزير الإعلام اللبناني للإستقالة لإنهاء الأزمة مع السعودية

رئيس وزراء لبنان يناشد القادة العرب للمساعدة على تجاوز الأزمة للحفاظ على التماسك العربي

كتب – المحرر السياسي

تزايدت الضغوط على وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي لتقديم الاستقالة بعد ان تسبب في أزمة سياسية كبيرة بين لبنان والسعودية بتصريحاته حول الحرب في اليمن التي بثها برنامج على الإنترنت تابع لقناة الجزيرة في قطر. ووصف فيها الحرب بأنها عبثية وقال إن اليمن يتعرض لعدوان وإن الحوثيين المتحالفين مع إيران يدافعون عن أنفسهم.

وقد أعربت السعودية عن عضبها الشديد في بيان رسمي بثته وكالة الانباء السعودية واعلنت أمس الجمعة عن طرد السفير اللبناني من الرياض وامهلته 48 ساعة للمغادرة ، وفي الوقت نفسه استدعن السفير السعودي لدى لبنان للتشاوز. كما أعلنت عن وقف جميع الواردات السعودية من لبنان .

جورج قرداحي

وقد أفاد بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي امس الجمعة أن ميقاتي اتصل بوزير الإعلام جورج قرداحي وطلب منه “تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب” لإصلاح العلاقات بين لبنان والدول العربية.

وأعرب ميقاتي عن رفضه الشديد لكل ما يسيء للعلاقات الأخوية مع المملكة العربية السعودية، وناشد القادة العرب العمل والمساعدة على تجاوز الأزمة من أجل الحفاظ على التماسك العربي، وأكد أنه سيواصل العمل بكل جهد لإصلاح الشوائب المشكو منها ومعالجة ما يجب معالجته، وأعرب أن تصريحات جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني قالها قبل توليه مهامه الوزارية مشيراً أنها «لا تمثل رأي الحكومة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.