الفن والثقافة

تامرأمين:نقل العاصمة الإسرائيلية للقدس فُجر سياسي

كتبت : سارة خليل

علق الإعلامي تامر أمين على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، والإعتراف بالقدس عاصمة رسمية لإسرائيل. قائلًا “شكرًا ترامب فقد حولت مسار الصراع من عربي إسرائيلي إلى صراع عربي ضد أمريكا وإسرائيل” .

أضاف “آمين” خلال حلقة السبت ٩ ديسمبر ٢٠١٧ من برنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية الحياة أن قرار ترامب لم يغير شيء على أرض الواقع، فالقدس محتلة منذ سنين .كل مافي الآمر أنه كشفنا أمام أنفسنا، ووضح مدى عجزنا السياسي. موضحًا كل العرب كانوا يعلمون مدى العلاقه الحميمة بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وكلنا يعلم أن أمريكا لم تقطع حبلها السري مع إسرائيل مذ وضعتها .

كما أوضح قرار ترامب لايقل عن تدنيس شارون لبيت المقدس قُبيل الإنتفاضة الثانية بفلسطين، ومعقبًا “علموا أولادكم أن القدس عاصمة فلسطين وأن القدس كاملة أراضي فلسطينية عربية”.

وعن موقف شيخ الأزهر والبابا تواضروس بابا الأسكندريةوبطريرك الكرازة المرقسية قائلًا ” فخور بموقف شيخ أزهري وبابا كنيستي فخور بالدكتور أحمد الطيب والبابا تواضروس الثاني فقد صرحوا هنا القاهرة هنا مصر مهد الديانات ورفعوا شعار عاش الهلال مع الصليب حمايًة للقدس والعروبة برفضهم لقاء نائب الرئيس الأمريكي”.

عقب على إجتماع وزراء خارجية الدول العربية اليوم ألا تستحق القدس أن يجتمع ملوك ورؤساء الدول وأكبر القيادات للرد الحاسم على إغتصاب القدس وموضحًا بالطبع إذا إجتمعوا لن يتفقوا وستضيع القدس إلى الأبد وربما شنوا بعض حروب على بعض .

كما صرح المتحدث الرسمي باسم حركة فتح الفليسطينية في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” المُذاع على فضائية “الحياة” أن المخطط الصهيوني لايهدف إلى هدم فلسطين وحدها بل يهدف لتدمير الشرق الأوسط وأنه من مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل ألا تكون مصر والسعودية على علاقة طيبة .

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى