العالممنوعات

طوكيو تحتفظ بلقب عاصمة الطعام في العالم للسنة التاسعة

 223

احتفظت طوكيو بلقب عاصمة الطعام في العالم للسنة التاسعة على التوالي في دليل ميشلان. ومن بين المطاعم التي حصلت على تقييم ثلاث نجوم من ميشلان في دليل ميشلان لعام 2016 للعاصمة اليابانية كان مطعم يقدم سمكة منتفخة قد تكون سامة إذا لم تطهى بطريقة صحيحة ومطعم للسوشي رئيس طهاته في أواخر الثمانينات من العمر.

ووسع الدليل تصنيفه للأطعمة في قسم “بيب جورماند” الذي يسلط الضوء على المطاعم غير المكلفة ليتضمن المطاعم التي تقدم الكاري على الطريقة اليابانية والجيوزا (معجنات محشوة باللحم وتطهى مقلية أو على البخار).

وقال مايكل إيليس المدير الدولي لدلائل ميشلان في بيان “عدد المطاعم في طوكيو كبير للغاية وتقدم تشكيلة متنوعة من الأطعمة الأمر الذي يجعلها قبلة للذواقة.”

وحصل 13 مطعما على النجمات الثلاث وهي من أرفع التقييمات في عالم المطاعم بزيادة مطعم واحد عن العام الماضي وذلك بعد أن حصل مطعم كوهاكو الذي يقدم أطباقا تقليدية بشكل مبتكر على النجمات الثلاث.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها حصل مطعم (تسوتا) الذي يقدم الريمن أو المعكرونة المطهوة في حساء على نجمة ميشلان واحدة. وفي المجمل حصل 217 مطعما على نجوم مقارنة بمئتين وسبعة وستين مطعما العام الماضي لكنه لا يزال أعلى رقم مقارنة بأي مدينة في العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.