احدث الاخبارالرياضة

عاجل: السوبر الأفريقي بداية من أغسطس 2023….وقرارات أخرى للكاف

كتب:المحرر الرياضي.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن موعد انطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي الخاصة بالأندية تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ورئيسه، جياني إنفانتينو.

وأقرت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي “كاف” المنعقدة اليوم في كونجرس وتحتضنه العاصمة المغربية “الرباط” بانطلاق البطولة بداية من موسم 2023/2024، كما أفادت شبكة “بي بي سي” البريطانية

وتحدث موتسيبي عن البطولة خلال الكونجرس في تصريحات نقلتها الشبكة الشهيرة، وقال: “سيبدأ دوري السوبر الإفريقي في أغسطس 2023 في تنزانيا”.

وتابع: “سيبلغ مجموع جوائز البطولة الجديدة 100 مليون دولار، وسيحصل البطل على 10 ملايين دولار”.

 

الجدير بالذكر أن بطولة دوري السوبر الإفريقي ستكون بديلة لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية وستضم 24 ناديًا من جميع أنحاء القارة السمراء.

فى حين قرر المكتب التنفيذي للكاف إقامة نهائى دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية بنظام الذهاب والإياب بداية من نسخة 2023.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” فى منتدى جنوب أفريقيا للمحررين فى باركتاون بجوهانسبرج، قد فجر مفاجأة بخصوص التراجع عن قرارهم السابق مؤكدا أن الكاف سيغير القرار الذى اتخذه فى 2018 بإقامة نهائيات دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية على مباراة واحدة فى بلد واحد، وذلك بعد الأحداث التى سبقت مباراة الأهلى والوداد المغربي في نهائي البطولة فى نسختها الأخيرة.

 

وأضاف رئيس كاف، “المباراة النهائية التى تُقام على مباراتين على أرضها وخارجها وستضمن الإنصاف للمتنافسين، مؤكداً أن الأمر لن يحدث مرة أخرى بداية من 2023.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.