وضوح التعليمي

عايدة جبريل تبحث مع مديري المدارس الثانويه بالقناطر الخيريه عددا من الموضوعات 

كتب – محمد الهادي

تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والاستاذة سماح ابراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية والأستاذ سعيد ندا وكيل المديرية.

شهدت الأستاذة عايدة جبريل مدير الإدارة التعليمية بالقناطر الخيرية والأستاذة ابتسام ابوزيد وكيل الإدارة اجتماعا موسعا مع مديري المدارس الثانوية بحضور الأستاذ عزت أنيس رئيس مجلس الأمناء والاباء والمعلمين والأستاذة ياسر صقر مدير أمن الإدارة والأستاذة داليا فاروق مدير التعليم الثانوي والأستاذة سعاد غريب مدير المدارس الرسمية للغات .

في بداية الاجتماع رحبت الأستاذة مدير الإدارة بالسادة الحضور وخلال الاجتماع اكدت سيادتها علي بعض النقاط والمحاور الرئيسية التي سيتم تفعيلها خلال الفترة القادمة منها :-

أولا: ضرورة تفعيل و تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي بأجور رمزية للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور، من خلال اختيار أفضل مدارس بكل إدارة تعليمية تضم مدرج  قاعة مناسبة او  مسرح  كمكان مناسب لتلقي الطلاب فيه مجموعات الدعم ويكون وسيلة وجذب المعلمين الأكفاء المتميزين للتدريس بها .

ثانيا : التاكيد  علي ضرورة على تفعيل الغياب الإلكتروني والتشديد من قبل السادة مديري المدارس باخذ وتفعيل نسب الغياب بين الطلاب فى المدارس وكذلك انتظام وايضا حضور السادة المعلمين وذلك من أجل تحقيق الانضباط من خلال تفعيل لائحة الانضباط المدرسي.

ثالثا : العمل على جذب الطلاب للمدرسة  طلاب الصف الثالث الثانوي من خلال تقديم محاضرات لهم يقدمها أفضل المعلمين، مع الإعلان عن هذه المحاضرات في جداول بالمدارس بالإضافة إلى جذب الطلاب من خلال.

رابعا : الاهتمام بتنظيم يوم النشاط الرياضي والثقافي من كل أسبوع بجميع المدارس بالتعاون مع مراكز  الشباب والرياضة  ودور الثقافة لمساعدة الطلاب على التركيز والفهم والمساهمة في بناء اللياقة البدنية والذهنية والصحية للطلاب، فضلًا عن اكتشاف المواهب ورعايتها.

خامساً:  ضرورة متابعة الصيانة الدورية للمدارس وأن يقوم مسؤول الصيانة بالمدارس بالإبلاغ عن أي أعمال تحتاج إلى صيانة.

سادسا والاهم  ضرورة تنمية الولاء والانتماء لدى الطلاب من خلال الاحتفال بالأعياد القومية وتنظيم الرحلات .

وفي نهاية الاجتماع تقدمت بالشكر الجزيل للسادة مديري المدارس علي المجهود الرائع المبذول خلال الفترة الماضية واثناء فترة امتحانات النقل .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.