تقارير وتحقيقات

عبد المنعم يدعو للإلتزام بالمعايير العلمية في إختيار القيادات المحلية

كتبت عبير علي

صرح الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة ” يا أبناء مصر اتحدوا ” أن وزير التنمية المحلية يجب أن يرجع إختيار القيادات المحلية سواء من المحافظين أو رؤساء الأحياء والمدن والقرى الى معايير الكفاءة والخبرة والتدريب المستمر , فلو توافرت تلك المعايير ستنتقل الإدارة المحلية الى تحقيق كثير من الإنجازات بشكل علمى وسريع ومدروس .
وقال الدكتور أسامة عبد المنعم أن عملية الإختيار يجب أن تخضع لضوابط أخرى كثيرة بجانب الضوابط الرئيسية مثل ضوابط الاختبارات النفسية والتحريرية والشفوية واختبارات السمات الشخصية قائلا أن مسألة تقييم القيادات المحلية تأتى كنوع من أنواع الضمان المستمر لعملية التطوير فى منظومة الإدارة المحلية.

وأضاف عبد المنعم يجب أن تتفق عملية الاختيار مع طبيعة المحافظة أو الموقع الجغرافى للمدينة والقرية كونها صناعية أو زراعية او سياحية فلا يجب أن يوضع أى أحد فى أى مكان بل يوضع وفقا لخبرته وكفائته فى الطبيعة التى يتميز بها كما يجب إعطاء الشباب المؤهل فرصة لشغل الوظائف القيادية والوظائف الإدارية الاشرافية وتحفيز وتقييم القيادات المحلية.

واشار عبد المنعم أن القيادات الجديدة عليها مسئولية طرح أفكار جديدة مبتكرة لتنفيذها وبالتالى ترتقى المنظومة المحلية بشكل جديد من خلال دماء جديدة قادرة على العطاء .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق