صحة و جمال

عزل أول ٣ حالات اشتباه مصابة بفيروس كورونا بمستشفي الداخلة بالوادى الجديد

كتبت / عزه السيد

 

أعلن مصدر مسئول بمستشفي الداخلة العام بمحافظة الوادى الجديد عزل أول ٣ حالات اشتباه مصابة بفيروس كورونا بقسم الحميات لغرف العزل بينهم ممرض واثنين من أهالى المركز.

واضاف الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد فى تصريحات له ان الحالات الثلاثة تم عزلها بقسم الحميات وجرى تعقيم قسم العناية المركزة وإغلاقه لحين تم التأكد من إصابة الحالات بالفيروس من عدمه.

وأوضح محروس أنه تم إتخاذ كافة إجراءات الوقاية والتطهير الإحترازية بجميع أماكن تواجد الحالات بالمستشفي وكذلك أخذ عينات من ممرضي العناية المركزة المباشرين لتلك الحالات للإطمئنان عليهم ، لافتاً إلى إتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة ورفع حالة الطوارئ القصوى لمن يظهر عليه الأعراض وتثبت النتائج إصابته من بينهم يتم نقلها لمستشفى العزل لحين التأكد من نتائج التحليل.

ويهيب وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد بجميع أهالى مركز الداخلة والمحافظة إنه لا داعي للقلق أو إثارة الشائعات، مشيرا إلى أن الوضع تحت السيطرة وأن حالات الاشتباه لم تتأكد بعد ، مشدداً على الحذر الشديد والإلتزام بالتعليمات والبقاء في المنازل منعا للتجمعات وعدم الاستخفاف بالأمر لأن المرحلة الحالية تحتاج لأن يكون الالتزام ضرورة مشدد على ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات ومتابعة البيانات الرسمية.

الجدير بالذكر أن الحالات المصابة لسيدة ورجل وممرض بالمستشفي بالإضافة إلى وفاة حالة لرجل بالعناية المركزة يحتمل إصابته بالفيروس ووفاته لهذا السبب.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.