صحة و جمال

عصير القصب يزيد الخصوبة ويؤدي للرشاقة .. وفوائد اخرى

اعلان

أخصائية التغذية: يجب الجلوس عند شرب العصير تناوله ببطئ 

توصي أخصائية التغذية الشهيرة روجوتا ديويكار، بتناول عصير قصب السكر ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، وذلك للتخلص من السموم بشكل طبيعي، بالإضافة إلى أنه يدير بشكل أساسي الاستجابة الحرارية في الجسم ويوفر تأثير التبريد، ويساعد على تنقية الأمعاء، يزيد من الخصوبة ،ويزيد من عملية التمثيل الغذائي، مما يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن.

وبحسب موقع “فوود إن دي تي في”الهندي،قالت أخصائية التغذية: “غالبا ما ينسى الناس في الشتاء شرب الماء ولكن الجسم لا يزال بحاجة إلى السوائل، ففي مثل هذه الحالة لا يؤدي شرب كوب من عصير قصب السكر إلى ترطيب الجسم فحسب، بل يوفر أيضًا عشرات الفوائد”. من الأفضل تناول العصير الطازج بدلاً من العصير المعبأ، لأن العبوات المعبأة تحتوي على المزيد من الإضافات والسكر ولديها تغذية أقل.

لذلك تقترح روجوتا ديويكار شرب العصير قبل الظهر، لأنه مفيد جدًا للأمعاء، كما أنه يودع أي نوع من التعب، ولكن يجب الحرص علي التأكد من الجلوس وشرب العصير ببطء، لأن الجلوس أثناء الشرب يساعد على وصول العناصر الغذائية إلى الدماغ وتعزيز نشاطه، كما أنه يمنع الانتفاخ الذي قد يحدث عند شرب أي نوع من السوائل على عجل أثناء الوقوف.

واضافت : يعمل عصير قصب السكر كمدر للبول ويخفف الانتفاخ ويساعد الكلى على العمل بشكل أفضل، ويستخدم العصير أيضًا كعلاج لليرقان لأنه ملئ بالإلكتروليتات، ويساعد في الأداء السليم للكبد، ويعتبر عصير قصب السكر أيضًا مفيد للبشرة، حيث تمنع أحماض ألفا هيدروكسي الموجودة فيه حب الشباب، بالإضافة إلى أنه يخفف الإمساك، ويزيد من الخصوبة، ويساعد النساء أثناء الدورة الشهرية.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى