الفن والثقافة

عودة ملتقى مراسم سيوة بمركز الجزيرة للفنون بعد توقفه منذ عامين

كتبت : شيماء عطا 

إفتتح الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيليةوالمخرج هشام عطوة نائب رئيس الهيئة، معرض ملتقى مراسم سيوة بدورته الاستثنائية الذى تنظمه الإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف البيئية خلال الفترة من 17 : 29 نوفمبر بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك ، بدأت الفعاليات بعرض فيلم تسجيلي يرصد ملامح البيئة فى واحة سيوة، والأعمال الفنية للفنانين المشاركين بالملتقى.

من جانبه أوضح د. عواض أنه عند علمه بأنه الملتقى متوقف منذ عامين، بدأ فى البحث للعودة الفورية للملتقى، وبالفعل تم إقامة هذه الدورة الاستثنائية، موضحاً أن فى العام القادم سوف يقدم الملتقى خدمات أكبر للفنانين، ووجه الشكر للفنانين المشاركة بالملتقى لأنهم ساهوا فى إنجاح هذه الدورة، كما أثنى على التعاون المشترك الذى حدث بالمتلقى بين قطاع الفنون التشكيلية وبين الهيئة ، كما أوضح د. خالد سرور أن واحة سيوة بها طاقة شاحن للفنان لأنها بيئة ملهمة وتحفيز الفنان لأخراج كل ما لدية من إبداعات.

وقدم أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية الشكر إلى الفنانة فيفيان البتانونى مدير عام الإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف البيئية وكل من ساهم فى إخراج هذه الدورة، معبراً عن سعادته لعودة الملتقى من جديد بعد توقفه منذ عام 2015.

وأكد محمود المغربي قوميسيير عام الملتقى علي أن الهدف من إرسال البعثات من الفنانين إلى واحة سيوة هو القيام بعملية تعايش تامة لهذه البيئة الغنية لإخراج أعمال نابعة من خصوصية البيئة ، تلى ذلك أعلان نتائج الفائزين، حيث فازت الفنانة عبير فوزى والفنان على سعيد بإهدائهم شهادات تقدير وجائزة مالية قدرها 5 ألاف جنية لكل منهما، كما تم تكريم الفنانين المشاركين بالملتقى بإهدائهم شهادات تقدير.

أعقب ذلك تكريم أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الدكتور خالد سرور رئيساً، الدكتور حمدي أبو المعاطى نقيب الفنانين التشكيليين عضواً، الفنان محمود المغربي عضواً والفنانة ولاء فرج مقررا بإهدائهم شهادات تقدير.

وفى الختام تفقد الحضور معرض مراسم سيوة ومعرض استيعادى مصاحب يضم مجموعة مختارة من مشروع مراسم سيوة منذ بداية جائزة كليوترا لمراسم سيوة ، ويذكر أن الملتقى شارك فيه مجموعة من الفنانين وهم، الدكتور صلاح المليجي «ضيف شرف»، أحمد عيد، داليا رفعت، رانيا أنيس، عبير فوزي، عمر بدران، عمر عبد اللطيف، على سعيد، لينا أسامة، محمود سليمان، محمود فريد، ممدوح القصيفي، نسمة محرم، نهال وهبي، هبة صالح.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى