احدث الاخبار

غادة والي:  تنظيم معرض (مصري ) لدعم أصحاب الحرف اليدوية 2 مايو 

كتب . محمود هاشم

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن الدورة الأولى من معرض التصميم والحرف اليدوية (مصري ) سيقام بمركز المؤتمرات في الفترة من 2 الى 5 مايو القادم بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين. .

وصرحت غادة والي في مؤتمر صحفي اليوم الأحد 22 ابريل 2018 أن الوزارة معنية بشكل كبير بدعم الحرف اليدوية ودعم أصحابها للاستمرار فيها ، كما تهتم الوزارة بتنظيم معارض لها سواء في العاصمة أو المحافظات وعلى رأسها معرض جيارنا الذى يعرض منتجات الأسر المنتجة .

وعن التعاون مع جمعية المصدرين قالت هذا التعاون من شأنه تشجيع الجمعيات الأهلية على العمل في المجالات غير التقليدية ومنها التصدير بالإضافة إلى ربط المستفيدات والمستفيدين من الدعم النقدي الذين يحصلون على قروض للمشروعات المتناهية الصغر في تصدير تلك المنتجات كما تسعى الوزارة إلى تشجيع العارضين الذين يشاركون من خلال جمعيات مثل الأسر المنتجة على تسجيل مشروعاتهم بحيث يتحولوا إلى القطاع الرسمي ويصبح لديهم سجل تجاري وضريبي.

وأكدت والى على أن المعرض سيتيح فرصه لأصحاب الحرف اليدوية من محافظات مختلفة لعرض منتجاتهم وان هناك اهتمام كبير بمشاركة عارضين من سيناء وتوفير تسهيلات كبيره لهم ودعمهم لعرض أعمالهم ومنتجاتهم في المعرض .

وأضافت نسعي لتنظيم معارض دائمة تكتسب سمعه طيبة ، كما نسعي لدعم الجمعيات الجادة .. مشيرة إلى انه سيقام علي هامش المعرض ورش عمل ومحاضرات تقدم معلومات هامة لرفع قدرات القائمين على الحرف اليدوية وذلك بالتعاون مع  وزارة الصناعة والمجلس التصديري

ومن جانبه أوضح خالد الميقاتي رئيس جمعية المصدرين المصريين أن حجم تجارة منتجات الحرف اليدوية علي مستوي العالم يبلغ 124 مليار دولار تسهم مصر فيهم ب 178 مليون دولار منهم فقط .. مشيرا إلى أن جمعيته تطمح لتنظيم معرض دولي لمنتجات الحرف اليدوية .

وأوضحت شيرين عاصم رئيس قطاع الحرف اليدوية بجمعية المصدرين المصريين أن الجمعية تهدف من تنظيم المعرض  إلي تطوير تصميمات الحرف اليدوية والصناعات التقليدية المصرية وإعدادها للتحول إلي القطاع الرسمي استعداد للتصدير ، كما يهدف إلى الجمع بين أصحاب الحرف اليدوية المهرة  والمصممين الذين يمتلكون فنون التصميم الراقي المواكب لأحدث الصيحات ليتم المزج بين التراثي اليدوي والتصميمات الحديثة فنحصل على منتجات قادرة على المنافسة وقابلة للتصدير ،ويدعم المعرض الشباب بشكل أساسي سواء من المصممين أو أصحاب الحرف اليدوية.

 

يعد هذا المعرض من ضمن مبادرات وزارة التضامن الاجتماعي و جمعية المصدرين المصريين لقطاع الحرف اليدوية و التي تهدف إلي تطوير تصميمات الحرف اليدوية والصناعات التقليدية المصرية وإعدادها للتحول إلي القطاع الرسمي استعداد للتصدير

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق