الفن والثقافة

غادة والي تنعى الفنانة الكبيرة آمال فريد

كتب : محمود هاشم 

تنعي غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي الفنانة الكبيرة آمال فريد والتي وافتها المنية عن عمر يناهز الـ٨٠ بعد صراع مع المرض.

كانت غادة والي قد وجهت بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية للفنانة المعتزلة أمال فريد التي كانت تقيم في إحدى دور المسنين التابعة للوزارة، وتدهورت حالتها الصحية خلال الساعات الماضية، فيما تواصلت والي مع الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية على مدار يوم امس الاثنين لعمل كافة الترتيبات اللازمة والتواصل مع أسرتها حيث تم نقلها إلى العناية المركزة بمستشفى شبرا العام وعلاجها على نفقة الدولة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة هناك.

وقالت والي إن الفنانة الكبيرة استطاعت أن تترك بصمة مؤثرة في السينما المصرية رغم قصر عمرها الفني، كما نجحت في تقديم دور الفتاة الرقيقة في العديد من الأفلام من الأفلام المصرية.

ولدت آمال فريد عام 1938 وتخرجت في كلية الآداب، وقدمها المخرج عز الدين ذو الفقار كوجه جديد في فيلم “موعد مع السعادة” ببطولة فاتن حمامة وعماد حمدي عام 1954، كما منحها المخرج حلمي رفلة دور البطولة في فيلم “ليالي الحب” عام 1955 أمام الفنان عبد الحليم حافظ، وفي العام التالي شاركته بطولة فيلم “بنات اليوم” من إخراج هنري بركات.

كما شاركت الممثل الكوميدي إسماعيل ياسين 4 أفلام هي “إسماعيل ياسين في جنينة الحيوانات” و”إسماعيل ياسين في الطيران” وأمسك حرامي” و”حماتي ملاك”؛ ليلمع نجمها في خمسينات وستينات القرن الماضي قبل أن تتفرغ لحياتها الأسرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.