العالم من حولنا

غارات جوية إسرائيلية على مواقع عسكرية في قطاع غزة

متابعة: عزه السيد

شن الطيران الاسرائيلي فجر الخميس ١٤ديسمبر٢٠١٧ عدة غارات جوية إستهدفت مواقع تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وذلك ردا على إطلاق صواريخ من غزة على البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان ان الطائرات الحربية الإسرائيلية إستهدفت اليوم الخميس ثلاث منشآت عسكرية تابعة لحماس في قطاع غزة.

وقال البيان إن “هذه المنشآت العسكرية تستخدم للتدريبات ولتخزين الأسلحة”. واضاف “الغارات جرت ردا على الصواريخ التي اطلقت من قطاع غزة مساء الاربعاء”.

وذكر مصدر أمني في غزة ان “طائرات حربية إسرائيلية نفذت أكثر من عشر غارات جوية في ساعات الفجر الأولى استهدفت خلالها مواقع للمقاومة الفلسطينية”

واضاف ان هذه الغارات “أسفرت عن وقوع أضرار مادية كبيرة فيها وأضرار في عدد من منازل المواطنين المدنيين القريبة وإصابات بسيطة”. ولم تؤكد وزارة الصحة الإسرائيلية سقوط جرحى.

وذكر شهود عيان ان عدة مواقع عسكرية تابعة لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس تعرضت للقصف.

وقال هؤلاء الشهود ان القصف استهدف مواقع “البحرية” جنوب غرب خان يونس (جنوب القطاع)، و”بدر” قرب مخيم الشاطىء غرب مدينة غزة و”قريش” في منطقة تل الهوا (جنوب غرب مدينة غزة) و”أبو جراد” في منطقة المغراقة جنوب مدينة غزة.

واضاف الشهود العيان ان موقعا تابعا للقسام في غرب دير البلح بجنوب قطاع غزة تعرض للقصف الجوي مرتين مما أسفر عن أضرار. وتابعوا ان القصف استهدف موقعا لحركة الجهاد الاسلامي في خان يونس.

وجاءت هذه الغارات بعد ساعات على إطلاق صاروخين من قطاع غزة على بلدات إسرائيلية، تم اعتراضهما في الجو.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى