احدث الاخبار

غضب ركاب المترو والشركة تبرر زيادة أسعار التذاكر

كتبت : هاني حسبو

خيمت صباح اليوم الجمعة 11 مايو 2018 ،حالة من الغضب على المواطنين من ركاب مترو الأنفاق  مع تطبيق الزيادة السعرية الجديدة، حيث أصبح سعر التذكرة يتراوح ما بين 3 إلى 7 جنيهات طبقا لعدد المحطات، بعد أن كان سعر التذكرة جنيه واحد فقط قبل مارس 2017، ثم ارتفع إلى جنيهين منذ ما يزيد على العام، قبل إقرار الزيادة الأخيرة.

وكان الدكتور هشام عرفات وزير النقل، قد أشار إلى أن التذكرة ارتفعت لتكون بجنيهين فقط وستراعي عدم المساس بمحدودى الدخل، كاشفا حينها أن بعض النواب طالبوه برفع سعر التذكرة إلى 3 أو 4 جنيهات، لكن تم التوافق على أن تكون 2 جنيه فقط حتى لا تمثل هذه الزيادة عبئا على المواطنين.

ورصدت  ( وضوح ) كلمات ساخطة للركاب لعدم تطوير الخدمة وزيادة رحلات التقاطر قبل رفع التذاكر حتى يتم الاستفادة وقال احد الركاب:” يعنى أدفع 7 جنيه عشان أفضل واقف في الزحمة طول الطريق لحد الشغل، طب هروح اشتغل إزاى”.

من جهته برر أحمد عبدالهادي، المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة المترو،قرار زيادة أسعار التذاكر بأنه تم التنويه من 7 شهور على زيادة أسعار تذاكر المترو بالخطوط الثلاث، مشيرا الى الخدمة منتظمة وتسير بشكل جيد بجميع المحطات منذ الصباح».

وأوضح «عبد الهادي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح on”، المذاع عبر فضائية «on live»، اليوم الجمعة، أن قرار زيادة أسعار التذاكر جاء للحفاظ على مترو الأنفاق من الانهيار، فضلًا عن تطوير وصيانة الخطوط المختلفة، وتحسين الخدمة المقدمة للجمهور. وأضاف أن الخط الرئيسي بمترو الانفاق لم يطور منذ 32 عامًا، ويحتاج إلى 30 مليار جنيه للترميم والتطوير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق