شئون عربية

فتح الحدود الإسبانية لـ10 دول دون إجراء اختبار كورونا

كتبت / عزه السيد

 

سمحت إسبانيا بفتح حدودها لـ10 دول، منها المملكة المتحدة واليابان ، دون الحاجة إلى اختبار بى سى آر، PCR، طالما تم تطعيمهم ضد كورونا، وبالتالى يتم توسيع قائمة البلدان خارج منطقة شينجن التي يمكنها دخول الأراضى الإسبانية دون قيود.

 

 

وأشارت صحيفة “20 مينوتوس” الإسبانية إلى جانب المملكة المتحدة واليابان ، فإن أستراليا ونيوزيلندا وسنغافورة ورواندا وكوريا الجنوبية وتايلاند والصين وإسرائيل مدرجة بالفعل في تلك القائمة.

 

 

وستكون دول الاتحاد الأوروبي أو منطقة شينجن قادرة على الوصول إلى إسبانيا دون قيود طالما أنها مدرجة في القائمة الخضراء أو ، على العكس من ذلك ، مع PCR سلبى (كما هو الحال في ألمانيا وفرنسا)، ومع ذلك ، اعتبارًا من 7 يونيو ، ستتمكن من دخول إسبانيا دون الحاجة إلى قيود ما دمت مطعماً.

 

وتتوقع الحكومة أنه بحلول هذا العام سيتم الوصول إلى 50٪ مما تم استلامه قبل وصول الوباء ، وبالتالى التعافى التدريجى لواحد من أهم القطاعات فى هذا البلد.

 

وعلى الرغم من أن إسبانيا فتحت الأبواب أمام هذه البلدان بناءً على المعايير الصحية ، فلا يزال يتعين على الإسبان الانتظار حتى يتمكنوا من السفر إلى بعض هذه المناطق، هذه هي حالة نيوزيلندا أو أستراليا أو الصين أو اليابان ، التي حظرت في الوقت الحالي دخول الإسبان بسبب ارتفاع معدل الإصابة المتراكم.

 

يضاف إلى القيود التي تفرضها على دول مثل كندا و روسيا و المجر و المغرب أو الأرجنتين و الهند و إندونيسيا ، وهي ممنوعة من دخول السياح من إسبانيا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى