الرياضة

“فخر العرب” مواقف للنجوم.. ام لقطة للشهرة؟

بقلم – سعيد حسن

 

“فخر العرب”.. ترند توالي نشره والتعليق عليه بعض الأشقاء الجزائريين، من جمهور عاشق لمتابعة الساحرة المستديرة، علي صفحات الفيس بوك ومنصة تويتر، دعما

 

للنجم المحترف الجزائري رياض محرز بعد رفعه علم فلسطين، أمس الأول، احتفالاً بفوز فريقه مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي (البريمرليج) .

ودائماً كان فخر العرب، لقباً يتنافس عليه جناح ليفربول المصري محمد صلاح، ولاعب السيتي محرز، بين جماهير مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يقدم النجمان العربيان أفضل ما لديهما في الدوري الإنجليزي، ويساهمان في حسم نادييهما على اللقب مع محرز ومراكز متقدمة مع صلاح.

 

وهذا التنافس يخلق جوا من العداء بين جماهير الكرة العربية عامة والمصريين و الجزائريين خاصة.

واتسال اليس محمد صلاح ورياض محرز نجمين عربيين مسلمين؟، والنجمان دائما من يثبت كل منهما إنها الافضل وهذه المنافسة شريفة بينهم، ودون أحقاد من بعض مثيري الفتنة والبلبة والعداوة بين البلدين، وما الضرر ان يفوز محمد صلاح بالدوري الانجليزي مع ليفربول العام الماضي للجمهور الجزائري، وأيضا ما المشكلة التي تحدث من تحقيق رياض محرز الدوري الانجليزي هذا العام مع السيتي ويقدم مستويات متميزة، وكلاهما فخر العرب سويا، الدنيا لم يخلقها الله لفرد او نجم معين فالامس كان ميسي ورونالدو نجمهما لامعا، واليوم صلاح ومحرز ويتشارك لاعبين ونجوم معهم كامبابي وهالاند وغيرهما، والله هو موزع الارزاق والمميزات علي عباده، وليس البشر، والايام دول بين الناس فاليوم هنا وغدا هناك، وهذه هي سنة الحياة ، فلماذا التناحر والتعصب لمحمد صلاح او محرز، ولماذا هذه الحساسية المفرطة بين الجمهورين، فكلاهما مشرفان لبلدهما ولكل ما مسلم وعربي، ويصبحون في المستقبل القريب قدوة يحذوا حذوهما الآخرين، نحو التألق والنجومية والشهرة في عالم الكرة.

 

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع الموقف المشرف الذي قام به محرز، ونصرته للقضية الفلسطينية، وأطلقوا عليه اسم “فخر العرب الحقيقي”، وهو اللقب الذي يطلق على النجم المصري، محمد صلاح، في رسالة منهم مفادها أن محرز هو من شرف العرب بمواقفه المميزة، وأوصل صوت الشعب الفلسطيني المضطهد للعالم.

 

وخرج نجم وسط نادي الأرسنال الانجليزي محمد النني، بتغريدة على تويتر قال فيها، “قلبي وروحي مع ما يحدث هناك، ودعمي الكامل لفلسطين”، بعد قيام الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء على أهالي حي الشيخ جراح والمتواجدين في القدس.

وقام صلاح أخيراً بنشر صورة له من أمام مسجد قبة الصخرة في القدس المحتلة خلال زيارة سابقة له. وحث رئيس وزراء ايطاليا علي دعمه للقضية الفلسطينية.

وغرد صلاح عبر حسابه الرسمي في تويتر قائلاً: “أدعو جميع قادة العالم، بما في ذلك رئيس وزراء البلد الذي يعتبر موطناً لي طيلة السنوات الأربع الماضية (بريطانيا) إلى بذل كل ما في وسعهم للتأكد من توقف العنف وقتل الأبرياء على الفور.

 

والمهم والأهم، هل يدعم المشاهير والنجوم القضايا الدولية والتي تعتبر الشغل الشاغل للجماهير من تلقاء نفسهم ودعما للقضية او المبادئ والمواقف، أم لأخذ اللقطة المثلي والظهور امام الجماهير بصورة البطل والنجم والقدوة، بالطبع هذا لا نعلمه نحن فهو شىء آخر داخل النفوس ولكن يعلمه الله العادل.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى