تقارير وتحقيقات

فضيحة ” الشهادات المزوره ” حديث الساعة بالكويت

 

الكويت / محمد اسامة عبدالله

فى قضية فريدة من نوعها ,اكتشفت السلطات الكويتية مئات من الشهادات المزيفة  الجامعية والماجستير والدكتوراة وأوضحت التحريات حصولهم عليها دون السفر للخارج مما يثبت تورطهم في النصب على الدولة ولم تقتصر على التزوير فقط بل بها شهادات أخرى ايضاً وهميه .

شغلت تلك القضيه الرأى العام فور إثارتها عقب القبض على موظف وافد يعمل بوزارة التربية والتعليم حيث رصدت الأجهزة الأمنية عدد بين 400 إلى 1000  شهاده مزوه

بالفعل تم التنسيق بين الجهات المعنية ووزاة الداخلية ووزاره التربية والتعليم للكشف عن كل من تورطت أسمائهم فى تلك الجريمة لتتم محاسبهتم

وقررت النيابة العامة بالكويت إحتجاز احد المصريين المقيمين في الكويت المتهم بقضيه التزوير 21 يوماً على ذمه التحقيق وإحالته إلى السجن المركزى بعد إعترافه بتزوير الشهادات والذى ترتب على ذلك تعين اصحابها فى مختلف الوزارات الحكوميه بعد حصوله على مبالغ طائلة مقابل تلك الجريمة.

على صعيد آخر طالب النائب رياض العدسانى عضو مجلس الأمة الكويتي، بضرورة محاسبة المتسببين فى قضيه تزوير الشهادات بإعتبارهم حاصلين على حقوق من هم أفضل منهم . وحذر من خطورة القضية على المجتمع قائلا : ” كيف نأمن على أنفسنا وابنائنا من أطباء ليسوا بالأصل هم أطباء أو معلمين ولم يحصوا على أى شهادات حقيقيه”.

وأكد على ان الحكومه عليها دور كبير فى محاسبه هولاء المتورطين اذا ثبت تورطهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق