الرياضة

فلومينينسي البرازيلي بطلا لكأس ليبرتادوريس

كتب – محمد السيد راشد 

فاز نادي فلومينينسي البرازيلي بقيادة اللاعب الدولي البرازيلي مارسيلو دا سيلفا بكأس ليبرتادوريس علي حساب بوكاجونيور الأرجنتيني في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت .

ففي لقاء عنوانه الوقاية خيرا من العلاج بدأ اللقاء بتحفظ بعض الشيء حتي ذهب التوتر وأصبحت المباراة  تتجه للمتعة لتمتع المشاهد، تُوج نادي فلومينينسي بلقب كأس كوبا ليبرتادوريس  للمرة الأولى في التاريخ بعد فوزه على بوكا جونيورز بنتيجة 2-1 على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، لتتواصل عقدة بوكا جونيورز مع المباراة النهائية التي لم يفز فيها منذ عام 2007.

تقدم نادي فلومينينسي 1-0 في الدقيقة 36 بتسديدة من مهاجمه الأرجنتيني المخضرم “جيرمان كانو” بلمسة واحدة بعد تلقيه تمريرة عرضية أرضية نموذجية من الرواق الأيمن أرسلها لاعب نادي بيراميدز المصري السابق “كينو”.

بعد انتهاء الشوط الأول بتقدم فلومينيسي 1-0، أجرى المدير الفني للفريق فرناندو دينيز أول تغيير بين الشوطين بنزول مارلون بدلاً من لاعب الوسط المخضرم فيليبي ميلو.

وأهدر بوكا جونيورز قبل هدف تقدم فلومينينسي فرصتين واضحتين للتسجيل عن طريق المهاجم الدولي الأوروغوياني إيدنسون كافاني.

مارسيلو دا سيلفا يحتفل بالبطولة الـ 30

بهذا الفوز يكون الدولي البرازيلي مارسيلو  دا سيلفا حقق البطولة الثلاثين في تاريخه بعد مسيرة النجاح مع الريال مدريد الإسباني.

وبذلك يكون كل من النادي الاهلي المصري ونادي الاتحاد السعودي  قد تعرفا علي المنافس المحتمل في كأس العالم للأندية في يناير  المقبل 2023 علي الأراضي السعودية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.