تقارير وتحقيقات

فن وابداع .. برنامج تليفزيوني يستحق المشاهدة

اعلان

كتبت / د.نبيلة قشطى

في ظل هذا الكم الهائل من القنوات التليفزيونية و عددها يتجاوز الألف قناة و هذا معناه ان عدد برامج هذه القنوات هو أضعاف هذا الرقم الا انك لن ترى برنامج معنى بشأن ” الفنون الجميلة ” اللهم فيما ندر .

و هذا ما حدث معي بالصدفة أثناء التجوال بالريموت كنترول على تلك القنوات ، استوقفتني ” لوحات ” على الشاشة ، اللوحات جميلة و الحوار ممتع و مفيد مع صاحب هذه الأعمال ، لم أكن على علم به ، الفنان مصري وواضح انه على درجة من الشهرة في مصر و خارجها ، بسبب المادة الفنية المتميزة.

اكملت البرنامج للنهاية لمعرفة اسم الفنان و فريق عمل البرنامج ، البرنامج اسمه ” فن و ابداع ” على القناة الثانية المصرية و الفنان اسمه أمير وهيب ، إعداد أحمد رفعت وإخراج باسم صادق ،و التعليق الصوتي  المصاحب عرض الأعمال للاعلامية نيفين الجندي مناسب جدا و بأسلوب راقي يتناسب مع المادة الفنية بشكل محترف.

و انصح شباب الفنانين بمشاهدته لانه يحتوي على توجيه من فنان يعتبر خبير في مجاله و ما يترتب عليه من اتخاذ قرار أو استلهام فكرة ، كما انصح شباب الأعلاميين بمشاهدته للتعرف على كيفية إعداد و تقديم ” برنامج ثقافي “. البرنامج يمكن مشاهدته على ” اليوتيوب “.

و متسائلة لماذا لا يكون مثل هذه البرامج موجود في كل قناة ، أليس من الأجدر إذاعة مثل هذه البرامج بنفس الكم من برامج ” الطبيخ ” و ” التوك الشو ” ذو النزعة التحريضية مسبب الصراعات ، اذا كنا جادين في تنمية حقيقية لأن التنمية لن تتحقق بدون ابداع و الابداع في جميع المجالات و من المؤكد أن التنمية لن تتحقق بتعليم الشعب كيفية عمل طاجن الكوسة بالباشامل.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق