الاسرة والطفل

فوربس ترضخ للضغوط الصهيونية وتلغي حفلها بسبب ريما حسن الفلسطينية

كتب -محمد السيد راشد 

أعلنت مجلة فوربس إلغاء حفلها “40 امرأة لعام 2023″، في أعقاب الجدل المثار بشأن حضور الناشطة الفرنسية ذات الأصول الفلسطينية ريما حسن، ضمن قائمة النساء المرشحات للجائزة.

وزعمت إدارة المجلة  لصحيفة لوباريزيان الفرنسية عن “غياب الشروط اللازمة لضمان حسن سير الأمسية وكذلك سلامة الضيوف”، دون مزيد من التفاصيل.

وكتبت ريما حسن الناشطة الحقوقية على منصة إكس: “أعلن لكم بغضب وحزن أن حفل توزيع جوائز فوربس الذي كان يهدف إلى تكريم 40 امرأة فرنسية على التزامهن ورحلتهن ومسيرتهن المهني أُلغي”.

غير أن ريما حسن قالت إن إلغاء الحفل يأتي “بسبب الضغط والترهيب في الأيام الأخيرة”، مشيرة إلى أن “معظم هذا الضغط يأتي بشكل رئيسي من الرجال الذين يعتقدون أنهم أقوياء، ويرون أن كل شيء مباح أمامهم، لذلك ضغطوا على فوربس لتجد 40 امرأة أنفسهن محرومات من هذا الحدث.. وهذا أمر لا يطاق، وغير مقبول”.

وكانت الناشطة الفلسطينية تعرضت في وقت سابق لمضايقات بسبب موقفها ضد  العدوان الإسرائيلي على غزة، حيث علَّقت شركة “لوريال” العالمية المتخصصة بمستحضرات التجميل، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2023، عضويتها بالمجلس الاستشاري العالمي للتنوع والإنصاف والشمول، التابع للمؤسسة.

بينما قالت حسن عبر حسابها على منصة إنستغرام، إنها مارست الرقابة على نفسها منذ فترة طويلة للحصول على ما أرادت الحصول عليه مهنياً، لكنّها فضَّلت لاحقاً استخدام حقها في حريّة التعبير كونها فلسطينية.

أضافت الناشطة: “لستُ على علاقة سيئة مع لوريال، لقد أوضحوا لي أنهم كانوا تحت الضغط، وأنهم كانوا حريصين على عدم اتخاذ موقف، علينا أن نناقش الأمر مرة أخرى في فبراير”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.