احدث الاخبار

قافلة الثقافة الكورية تزور بورسعيد

 

كتب. إبراهيم عوف

بهدف تعزيز التبادل الثقافي بين مصر وكوريا الجنوبية، ينظم المركز الثقافي الكوري يوم ثقافي لجمهور مكتبة مصر العامة في بورسعيد في الجمعة المقبلة – 24 سبتمبر تحت عنوان “قافلة الثقافة الكورية”.

وتبدأ فاعليات قافلة الثقافة الكورية في الساعة الواحدة بعد الظهر وتتضمن معرض الثقافة التقليدية الكورية والطعام الكوري وعروض سينمائية لفيلمي “عيد الميلاد” و”المرشحة الصادقة” بالإضافة إلى ورشة تلوين للأطفال ومحاضرتين حول أساسيات اللغة الكورية.

ومن جانبه أعرب “أوه سونج هو ” مدير المركز الثقافي الكوري عن سعادته بتنظيم أول فاعلية ثقافية خارج القاهرة خلال العام الجاري مشيراً إلى أنه القافلة تسعى إلى تقديم الثقافة الكورية إلى محبيها في مختلف المدن المصرية بما يسهم في تعزيز التبادل الثقافي بين بالبلدين.

وأشار إلى أنه من حسن الطالع أن يتزامن تنظيم القافلة مع احتفالات كوريا بعيد التشوسوك “عيد الحصاد” والذي يعتبر أحد أكبر الأعياد في كوريا وهو بمثابة اجتماع سنوي لتعزيز الروابط الأسرية فضلاً عن تمني الخط السعيد في السنة المقبلة.

وأكد “أوه سونج هو” على أهمية التبادل الإنساني والثقافي بين البلدين والدور الحيوي للقوى الناعمة في تعزيز وتقوية علاقات التعاون البلدين في شتى المجالات.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.