تقارير وتحقيقات

قافلة شاملة لجامعة جنوب الوادي بقرية بلاد المال محافظة قنا

قنا / محمد فتحي

نظمت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة ، وإشراف الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، قافلة شاملة بقرية بلاد المال قبلى أبوتشت بمحافظة قنا وذلك في إطار المشاركة المجتمعية للجامعة في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”  .

وأكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي ، حرص الجامعة على توجيه القوافل الشاملة للقرى لتقديم حزمة متكاملة من الخدمات التي تشمل جوانب صحية واجتماعية  وأكد على تعاون الجامعة مع كافة مؤسسات المجتمع المدنى حتى يتم تقديم الخدمات الى أهالي القرى المستحقة .

وأشار رئيس الجامعة ، إلى قيام الأطباء المشاركين بالقافلة بمناظرة 639 حالة من أبناء القرية في مختلف التخصصات الطبية وصرف العلاج المجاني للحالات .

وأضاف الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ان القافلة شملت توقيع الكشف لعدد 83 حالة أمراض باطنة و159 حالة رمد و125  عظام و73 أنف وأذن وحنجرة و 33نساء وتوليد و135 أطفال و27 جلدية و2 نفسية وعصبية،   وايضا قامت القافة البيطرية بالكشف على عدد  117  حالة من الابقار و الأغنام والجمال والخيول وغيرها من الحيوانات فى التخصصات المختلفة بالاضافة إلى 10 عمليات ولادة وجراحة .

وقامت القافلة البيطرية بالكشف على عدد  970  حالة من الدواجن . 

كما شملت القافلة ، حملة للتوعية ضد مخاطر الإدمان، كما شهدت القافلة عقد جلسات التوعية مع مختلف المراحل العمرية ، وتوزيع المطبوعات والملصقات ، وذلك بالتعاون مع صندوق مكافحة الادمان .

وأشار نائب رئيس الجامعة ، بأن القافلة الفنية تناولت عقد ندوة لأطفال القرية للتعريف بأهمية الفن والموسيقى وكيفية تنمية الحس الفنى لديهم .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.