المجتمع

قرارات هيئة مكتب النقابة بخصوص تعرض الأطباء للإتهام نتيجة لنقص المستلزمات

كتبت عبير علي

اعلنت هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء عن عدم مسئولية اﻻطباء عن توفير المستلزمات الطبية بالمستشفيات , كما اتخذت هيئة المكتب والتى عقدت يوم السبت 30 ديسمبر العديد من القرارات بشأن تعرض اﻻطباء للإتهام نتيجة نقص المستلزمات الطبية , وهذه القرارات هى :

1 – التأكيد على إلتزام الأطباء بأداء دورهم الفنى والمهنى والاستمرار فى علاج المرضى ، مع التأكيد على عدم مسئولية الأطباء عن توفير أو طلب مستلزمات تقديم الخدمة من المرضى .
2 – مطالبة الجهات المختصة بتوفير مستلزمات العمل فى أقسام المستشفيات المختلفة ( صحة / جامعة ) وخصوصاً أقسام الاستقبال والطوارىء والنيابات والحالات الحرجة .
3 – ومطالبة الأستاذ الدكتور / وزير الصحة ، والأستاذ الدكتور / وزير التعليم العالى بإصدار قرارات صريحة توضح كيفية التعامل مع المرضى فى حالة وجود نقص وآلية واضحة لاستكمال النقص .
4 – مطالبة الأطباء بتسجيل أى نقص فى الإمكانيات بشكل رسمى فى ملفات المرضى ، وعلى الإدارة وعلى الإدارة اتخاذ إجراءات توفيرها ، وإخطار النقابة حال وجود أى تعسف من الإدارة .
5 – مخاطبة سيادة النائب العام للتأكيد على أهمية وجود عضو من النقابة فى أى تحقيقات تمس ممارسة المهنة .
6 – مطالبة السادة الإعلاميين بتوخى الحرص والتحقيق قبل كيل الاتهامات للأطباء ، لما فى ذلك من تجنى فى الكثير من الأحوال ، ولما فى ذلك من أثر سىء على علاقة المرضى بأطبائهم وأثر سلبى على المنظومة الصحية .

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى