احدث الاخبار

قرارات وتحذيرات داخل حقوق عين شمس لرقص الطلبة داخل المدرجات

كتبت عزه السيد

صورة من الفديو المسجل للحفل

أزمة بسبب فيديو لطلاب بالفرقة الأولى في كلية الحقوق جامعة عين شمس، يرقصون داخل المدرج بالكلية،

بدأت الأزمة باحتفال نظمته إحدى الأسر الطلابية بالكلية لاستقبال طلاب الفرقة الأولى، بعد موافقة إدارة الكلية على الطلب كأحد الأنشطة الطلابية.

نظمت الأسرة الفعالية الطلابية بأحد مدرجات، يوم الثلاثاء الماضي، وامتلأ المدرج بشكل شبه كامل.

وأظهر الفيديو التي تم تداولها الطلبة أثناء الفعالية، رقص الطلبة على أغنية “قولي يا حبيبي” للهضبة عمرو دياب، وبعد انتهاء الاحتفال تحول “الدي جي” لتشغيل الأغاني الشعبية والمهرجانات، وتبقى عدد من الطلاب أكملوا الاحتفال بطريقتهم الخاصة من خلال الرقص الشعبي، بحسب الفيديوهات التي تم تداولها.

وتسبب الفيديوه الذي تم تداولها في أزمة داخل الجامعة؛ بسبب تصرفات الطلاب غير اللائقة ما أدت لقرارات من إدارة الكلية والتي رفضت النيل من سمعتها.

وأصدر الدكتور ناجي عبد المؤمن، عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، 3 قرارات، أولها إحالة الأسرة المنظمة للتحقيق، وثانيا وقف نشاط الأسرة مؤقتا، وأخيرا إحالة أفراد الأمن للتحقيق.

وجاء في القرار:

“نظرا لما حدث أثناء حفل الاستقبال الذي قامت به أسرة النيل بالكلية، يوم الأحد الماضي، من تجاوز عدد من الطلاب للقيم والتقاليد الجامعية، صدرت 3 قرارات بشأن الأمر، وقرر عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، إحالة أعضاء الأسرة المنظمة للحفلة إلى التحقيق، والإفادة بشكل عاجل، وإحالة أفراد الأمن المسئولين عن متابعة وتأمين الحفل للتحقيق، والإفادة بشكل عاجل، كما قرر وقف نشاط أسرة النيل بالكلية مؤقتا لحين انتهاء التحقيقات”.

وقد أكد الدكتور ناجي عبدالمؤمن، عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس ، صحة الفديو وعلق على مقطع الفيديو قائلا: “إن ما حدث نشاط طلابي، أثناء استقبال الطلاب الجدد في مدرج الاحتفالات.

وحذر العميد، في مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر”، للإعلامي محمد موسى، المذاع على فضائية “LTC”، من تشويه سمعة كلية الحقوق أو الجامعة، مؤكدًا إيقاف المسئولين عن تصوير الفيديو والتحقيق مع لجنة النشاط الطلابي وأمن الكلية وكل من خرج عن الآداب العامة بالإضافة إلى الطلبة الذين ظهروا فيه.

وأوضح أن أسرة طلابية طلبت تنظيم حفل لاستقبال الطلاب الجدد، وتقرر عقد الحفل أول أمس الثلاثاء في أحد المدرجات، وفي نهاية الحفل تبقي 50 طالبًا وخرجوا عن الشكل اللائق.

وأكد أنه لا يقبل بما حدث من تجاوز؛ لأنه يسيئ للكلية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى