احدث الاخبار

قرار ترامب بمصادرة أموال السياسيين العراقيين في أمريكا يثير هلع بنوك الغرب

الخزانة الأمريكية تنشر قائمة بأسماء 23 مسئولا عراقيا يمتلكون 597 مليار دولار

كتب /محرر الشئون الاقتصادية 

أثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمصادرة اموال السياسيين العراقيين المودعة في المصارف الامريكية حالة من الهذيان بين الأثرياء العرب خاصة الخليجيين الذين يودعون أموالهم في البنوك الأمريكية .

وقال ترامب بالنص : ان اموال السياسيين العراقيين المودعة في المصارف الامريكية هي ملك الشعب الامريكي وضريبة دماء الجنود الامريكان التي ارهقت في العراق

 وكشفت مصادر صحفية أمريكية اليوم السبت 14 يوليو 2018 أن هناك حاليا محاولات بائسة لتحويل اموالهم من امريكا ولو بخسائر كبيرة .

كما أثار نشر موقع الخزينه الامريكيه أسماء 23 قيادي عراقي المقرر مصادرة أموالهم من بينهم مسئولين في الحكومة الحالية ، التي يبلغ مجموعها 597 مليار دولار ، حالة من الرعب يجتاح  بنوك سويسرا ، لأن  نشر أسماء المودعين يمثل ضربة قاضية لسرية وأمن الحسابات البنكية حول العالم وهزيمة لمصداقية المؤسسات المالية بالعالم.

ونشر موقع الخزينة الأمريكية أسماء القيادات العراقية ، وأمام كل اسم المبلغ الذي يمتلكه واكبرها 66 مليار دولار مودعة باسم رئيس وزراء عراقي أسبق ،و14 مليار باسم نجله ، أما اصغر الحسابات فتبلغ 7 مليارات دولار مودعة باسم أحد البرلمانيين.

يذكر أن التقارير الإقتصادية تقدر اموال العرب المودعة في البنوك الغربية باكثر من تريليوني دولار أمريكي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق