الرياضة

كأس افريقيا اليوم ..  ساحل العاج تواجه مالي الطموح والرأس الأخضر في ورطة أمام جنوب أفريقيا

كتب -محمد السيد راشد 

يلتقي اليوم السبت 3 فبراير 2024 في اليوم الثاني لدور ربع النهائي لكأس أفريقيا للمنتخبات فريق ساحل العاج الإيفواري صاحب الأرض والجمهور ،والفائز علي حامل اللقب منتخب السنغال في دور السادس عشر ، مع منتخب مالي في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة السابعة بتوقيت القاهرة .

وبالرغممن أن خط وسط منتخب مالي الاقوي في البطولة كلها ، ولكن منتخب ساحل العاج مرشح للفوز لتفوقه في أغلب الخطوط الأخرى في الملعب  .

أفضل طريقة لفوز كوت ديفوار 

تعد طريقة أربعة ثلاثة ثلاثة

هي الأفضل في مقابلة منتخب مالي

أربعة طرفين وقلبين دفاع ثم ثلاثة

لاعبين وسط ثم ثلاثة جناحين ومهاجم صريح، ويجب علي منتخب كوت ديفوار البدأ بهالر

لأنه المهاجم الصريح الوحيد في المنتخب القادر علي التحرك بشكل فني مناسب لطريقة اللعب .

هناك أيضا مباراة الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا آخر مباراة في دور ربع النهائي.

هذه مباراة تجمع فريقين متقارببن في القوة والمجهود وأسلوب العب  ولكن يتفوق فريق منتخب جنوب أفريقيا في قوة تجانسه عن منتخب الرأس الأخضر، نظرا لوجود سبع لاعبين من فريق صان دونز في التشكيلة .

ولكن هناك طريقة قد ترجح كفة الرأس الأخضر وهي :

تعد طريقة ثلاثة أتنين أربعة واحد

هي الأنسب جدا لمنتخب الرأس الأخضر،  وهي ثلاثة قلوب دفاع ثم أتنين لاعبين وسط دفاع ثم أربعة طرفين وجناحين يتبادلون الادور أثناء الهجوم ثم واحد وهو المهاجم الصريح ، هذه الطريقة تضمن الفوز لمنتخب الرأس الأخضر، لأنها تركز علي نقاط قوة وضعف منتخب جنوب أفريقيا كلها .

تأهل نيجيريا وكينيا للدور نصف النهائي 

وكان الستار قد أسدل أمس الجمعة عن اليوم الأول لدور ربع النهائي لكأس أفريقيا للمنتخبات الذي لم تشهد مفأجأت فقد استطاع منتخب نيجيريا في الوصول للمربع الذهبي علي حساب منتخب أنجولا الطامح الذي انتهت مسيرته اليوم بالخروج من ربع النهائي.

كما استطاع منتخب الكونغو في التغلب علي منتخب غينيا والوصول إلي المربع الذهبي لأول مرة في تاريخه مع المدرب الفرنسي “سيباستيان ديسابر ” الذي  ظلم كثيرا في مصر عندما درب أندية الإسماعيلي  ونادي بيرميدز.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.