تقارير وتحقيقات

كرم جبر:الصحافة الورقية تحتاج إلى أن تضبط إيقاعها على الرأي العام

كتبت عزه السيد

وأضاف رئيس «الوطنية للصحافة»قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، أمس الأربعاء، أن الهيئة تعد لإقامة مؤتمر، بعد انتهاء شهر رمضان، وتقديم عدة ندوات حول كيفية التعامل مع الثورة الرقمية.

وأضاف “جبر “إن الصحافة الورقية تواجه أخطارا كبيرة، من حيث تضييق فرص العمل وإحداث نوع من البطالة.

وتابع أن الهيئة تجري حاليًا إستطلاع رأي حول «ماذا يريد القراء من الصحافة؟»، معقبًا: «إنه لأول مرة يُعد هذا الاستطلاع في مصر، لكنه ضروري حتى يتم التعرف عما تحتاجه الصحافة».

وإستطرد: «الصحافة الورقية تحتاج إلى أن تضبط إيقاعها على الرأي العام، لأنها في أحيان كثيرة تعبر عن رأيها هي لا رأي الرأي العام، وهو الأمر الذي أقلّ من توزيعها»، لافتًا إلى التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتدريب الصحفيين على استخدام التكنولوجيا الحديثة في العمل الإعلامي والصحفي.

ونوه إلى إحتياج الصحفيين إلى دورات تدريبية مهنية مكثفة في ظل التطورات التكنولوجية لمواكبة العصر، موضحًا أن “السوشيال ميديا أصبحت فضاء لنشر كثير من الشائعات والأخبار الكاذبة التي تعتمد عليها الصحافة في بعض الأحيان في أخبارها، لذلك هناك ضرورة ملحة للتدريبات المهنية للذين يمتهنون العمل الصحفي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق