أراء وقراءات

كلمات “خاشقجي” الأخيرة لقاتليه قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة

كتب الدكتور / محمد النجار

آخر الكلمات التي تلفظ بها “خاشقجي” كانت : “أنا أختنق”.. أزيحوا هذا الكيس من رأسي، أعاني فوبيا الاختناق” وذلك قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وقد نقلت جريدة الدرر الشامية أن رئيس قسم التحقيقات في جريدة “صباح” التركية ” نظيف كرمان” قال: إن التسجيلات الصوتية التي بيد السلطات التركية، وثَقت اللحظات الأخيرة في حياة “خاشقجي”، وأوضحت أن قتله تم بوضع كيس على رأسه أولًا ، وأن عملية القتل تمت بواسطة الخنق و استمرت سبع دقائق.
واستطرد ” نظيف كرمان” أن الفريق السعودي قام بوضع أكياس على أرضية الغرفة قبل قتل “خاشقجي” حتى لا يتسرب الدماء إلى أرضية القنصلية، أثناء عملية تقطيع الجثة.
كما أفاد “كرمان”، أن عملية التقطيع تمت على يد خبير الطب الشرعي السعودي، صلاح الطبيقي، واستمرت 15 دقيقة ، مضيفًا أن الجثة المقطعة تم وضعها في خمس حقائب كبيرة، ونقلت بسيارة تابعة للقنصلية السعودية.
وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أمس في مؤتمرٍ صحافي في أنقرة : “إن تركيا قدمت التسجيلات الصوتية الخاصة بقتل (خاشقجي) إلى السعودية والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، مؤكدًا أنه “لا داعي للمماطلة”.
علما بأن الصحفي “خاشقجي” تم قتله داخل قنصلية السعودية في إسطنبول، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، واعترفت السعودية بتورط أشخاص مارقين في عملية قتل الصحفي خاشقجي .

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى