المجتمع

كلية تربية حلوان تشارك في اختيار معلمي المدارس المصرية اليابانية

تشارك جامعة حلوان ممثلة في كلية التربية في اختيار المدرسين والاداريين الذي سيعملون بالمدارس اليابانية في مصر  والتي تبدأ الدراسة بها العام الدراسي الجديد. ويقول منسق الجامعة ا. د. حازم قطري أن اختيار تربية حلوان للمشاركة في مشروع المدارس اليابانية يعد بمثابة شهادة رسمية بمستوة التعليم المتطور الذي تقدمه الكلية ، وبدورها في تخريج كوادر مؤهلية علميا وعمليا قادرة على المشاركة في تطوير العملية التعليمية في مصر .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قد فتحت باب التقديم للطلاب بالمدارس المصرية اليابانية 2 يوليو الماضي  لمدة أسبوعين، بدءًا من العام الدراسى 2018/2019 مشيرا إلى أن التقديم للقبول بهذه المدارس يتم عبر موقع الوزارة  لضمان الحيادية وتكافؤ الفرص .

وأوضح المسئولين بالوزارة أن هذه المدارس تخدم الطبقة المتوسطة التى تهدف إلى أن يتلقى أبناؤها تعليمًا متميزًا، وتقرر أن تكون المصروفات عشرة آلاف جنيه مصري، ولغة التدريس ستكون العربية.

يذكر ان الدراسة ستبدأ مرحلتها الاولى فى (22) محافظة ، وهى القاهرة والقليوبية و الشرقية ودمياط و الجيزة وبورسعيد والإسكندرية وبنى سويف والدقهلية والمنوفية والبحيرة وقنا والإسماعلية والمنيا وأسيوط والغربية ومطروح والفيوم والبحر الأحمر وأسوان وجنوب سيناء والسويس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق