أراء وقراءاتآراء وقراءت

كورونا وبيل جيتس (1)

اعلان

بقلم / د. أمين رمضان

ما علاقة بيل جيتس أحد مؤسسي شركة ميكروسوفت العالمية للبرمجيات، التي تشكل عالم الكمبيوتر والاتصالات في العالم؟

طبيعي أن يدور في ذهنك أيها القارئ وأيتها القارئة هذا السؤال قبل المضي في قراءة هذا المقال ومعرفة الإجابة بنفسك.

تحدث بيل جيتس، أحد أغنى أغنياء العالم، في إحدى اللقاءات التي تقدمها TED حول العالم في محاضرة قصيرة، عام ٢٠١٥، بعنوان “الانفجار القادم؟، نحن غير مستعدين The next outbreak? We’re not ready”، عن توقعاته لأخطر تحدي قادم يمكن أن تواجهه البشرية، وقال نحن غير مستعدين. (المصدر موجود آخر المقال).

دعك من التساؤل عن سبب اهتمامه بمستقبل العالم، والتحذير من الكوارث القادمة، وقد كان يكفيه أن يستمتع بالمال وينفقه على شهواته وملذاته، بالتأكيد بيل استمتع بالحياة، لكن لم يفعل كما يفعل السفهاء من أثرياء الدول المتخلفة.

بنى بيل جيتس منزلاً تكلف ملايين الدولارات، عندما سألت طلابي في الخليج عن تصورهم لهذا البيت، كان وصفهم كله مُتَعْ مادية، وهذا طبيعي ويتفق مع إدراك الكثير منهم لمعنى الحياة، لكن بيل جيتس تحدث عن البيت الذي بناه في كتاب بعنوان “الطريق إلى المستقبل The road ahead”، صدرت الطبعة الأولى منه عام ١٩٩٥، والطبعة الثانية عام ١٩٩٦، بعد أن أدخل عليها تعديلات كثيرة، ولعله يكون واضحاً الآن بعد أن عرفت عنوان الكتاب، ، أنه كان يجرب في هذا البيت تكنولوجيا المعلومات التي ستغير مستقبل العالم ، ومنها ما يستخدمه الناس الآن، لا تعليق!!!

المهم في محاضرة بيل جيتس عام ٢٠١٥، حذر العالم من الخطر القادم، وقال إنه ليس الصواريخ بل الميكروبات أو الفيروسات، خصوصاً إذا كان سينتشر في الهواء، أو سيكون كامن داخل مصابين به قبل أن تظهر أعراضه، فينقل العدوى قبل اكتشاف المرض، وقال بالحرف الواحد: “إذا كان أي شيء سيقتل أكثر من ١٠ ملايين شخص في العقود القادمة، فمن المرجح أن يكون فيروس شديد العدوى وليس الحرب، ليست الصواريخ، ولكن الميكروبات، والسبب في ذلك استثمارنا لمبالغ ضخمة في الردع النووي، ولا نستثمر سوى القليل جداً في إيقاف الأوبئة، نحن غير مستعدين للوباء القادم”.

الخطر الذي حذر منه بيل جيتس، هو عدم استعداد العالم لهذه الكارثة، والأدلة على ذلك كثيرة، وسأفرد لها وللتجهيزات التي طالب بيل جيتس بوجودها مقالة منفردة.

المشكلة في الجشع الإنساني الذي لا يرحم البشرية.

Source: https://www.ted.com/talks/bill_gates_the_next_outbreak_we_re_not_ready#t-174290

٢٣ مارس ٢٠٢٠

الدكتور امين رمضان

 

 

 

 

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق