سياحة و سفر

كيف تتجنب الإصابة بفيروس كورونا خلال رحلات السفر البرية

ذكر تقرير لموقع سي ان ان الأمريكية أن رحلات السفر البري لا تخلوا من المخاطر. وفي ظل جائحة فيروس كورونا، تعد الإصابة بالفيروس القاتل، الذي أودى بحياة نحو 1.4 مليون شخص على مستوى العالم، والمنتشر بشكل كبير في العديد من الولايات الأمريكية والبلدان في جميع أنحاء العالم، من بين أكثر المخاطر المقلقة في هذا العام.

ولذلك السبب، يقول خبراء الصحة إن قضاء العطلات في المنزل مع أفراد العائلة والأصدقاء المقربين، من مجموعة العزل الخاصة بك، هو الطريق الأكثر أماناً للجميع في الوقت الحالي.

ومن جانبه، قال مدير معاهد الصحة الوطنية الأمريكية، فرانسيس كولينز، لـCNN، إن عائلته لن تجتمع معاً هذا العام لأول مرة منذ 27 عاماً، موضحاً: “سأكون مع زوجتي وسنعقد تجمعاً (افتراضياً) مع العائلة عبر تطبيق زووم لنطمأن على الجميع”.

ولفت كولينز إلى أن ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس “كوفيد-19” وحالات الدخول إلى المستشفى في الولايات المتحدة تعد “أكثر حدة بكثير مما رأيناه خلال الربيع في ولايتي نيويورك ونيوجيرسي، أو خلال الصيف في منطقة الجنوب الشرقي”.

وأشار كولينز إلى أن الوضع الحالي “أسوأ بكثير”، إذ أن عدوى الفيروس تنتشر بشكل أسرع وتعرض الجميع في البلاد للخطر.

وأكد كولينز أن الناس بحاجة إلى اتخاذ قرار بشأن الوضع الحالي الآن من أجل أن يحافظوا على أنفسهم وعائلاتهم في هذا الوقت المحفوف بالمخاطر.

وأوصى الخبراء المسافرن برا بعدة نصائح للحماية من الإصابة بفيروس كورونا اهمها :

-تأكد من أنك لست مريضاً ولا تحمل فيروس كورونا ، التزم العزل المنزلي مع عائلتك أو أصدقائك في السفر لمدة أسبوعين، وهي المدة المعتادة التي يستغرقها الفيروس حتى يتكاثر ويهدأ، حتى وإن لم تظهر عليك أعراض المرض.

-بتجهيز مجموعة الطوارئ الخاصة بالسيارة والتي تتضمن كابلات توصيل، ومثلث مرور عاكس، ومكشطة الجليد، والبطانيات، والخرائط.

-قم بتعبئة العديد من شواحن الهاتف الاحتياطية، وفي حالة فقدان الخدمة الخلوية في بعض المناطق النائية، قم بتنزيل خرائطك الرئيسية على هاتفك.

-قم بإعداد مجموعة إسعافات أولية للأشخاص المسافرين معك في السيارة أيضاً، وتحضير زجاجات المياه، والوجبات الخفيفة الصحية، بالإضافة إلى تخزين كمامات إضافية للمسافرين الذين تزيد أعمارهم عن عامين.

-كن انتقائياً عند اختيار الكمامة الواقية، إذ أظهرت الدراسات أن الأقنعة القطنية ذات الطبقتين أو ثلاث طبقات من القماش أكثر حماية من الأقنعة أحادية الطبقة أو الأقنعة القطنية.

-تحذر مراكز السيطرة على الأمراض من أن “التوقف على طول الطريق للحصول على الوقود، أو الطعام، أو من أجل استراحات الحمام، يمكن أن يعرضك أنت ورفاقك في السفر للاختلاط بشكل وثيق مع أشخاص آخرين ومع الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى