صحة و جمال

كيف تحافظين على جمال عينيكِ مع إستخدام العدسات اللاصقة

اعلان

كتبت / عزه السيد

 

مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة والجلوس لفترات طويلة في الأماكن المكيفة تتأثر العين بدرجة كبيرة، وللحفاظ على صحة وجمال عينيك يمكنك اتباع بعض النصائح التي نقدمها لكِ نقلًا عن موقع مجلة “elle”.

أصبح ارتداء الكمامة الطبية جزء من الروتين اليومي لدى الكثير منا بعد انتشار جائحة كورونا في العالم، الأمر الذي يواجه بسببه أصحاب النظر الضعيف مشكلة، بسبب تراكم البخار على عدسات النظارة الطبية، فضلًا عن البخار الناتج عن ارتفاع مسبة الرطوبة ودرجة الحرارة، وبالتالي صعوبة الرؤية، لذا يمكنك استبدال النظارة بالعدسات الطبية.

عند اختيار العدسات يجب الحرص على أن تتمتع بحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية، ذات الموجات الطويلة والقصيرة على حد سواء، لحماية عينيكِ منها.

تتسبب ارتفاع درجات الحرارة في إصابة العين بالجفاف، لذا ينصح بامتلاك قطرة لترطيبهما طوال الوقت، وعند اختيار العدسات يجب البحث عن نوع عدسات يحتوي على الماء بنسبة 58% للحفاظ على صحة وجمال عينيكِ.

بمجرد ارتفاع درجات الحرارة يلجأ الجميع للجلوس في الأماكن المكيفة للتغلب على حرارة الطقس، الأمر الذي يتسبب في جفاف العينين، لذا حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن الأماكن المكيفة، خاصة إذا كنت تستخدمين العدسات اللاصقة.

تقع الكثير من الفتيات في خطأ النوم بالمكياج أو قبل إزالة العدسات اللاصقة، ذلك التصرف الخاطيء الذي يضر بصحة العينين بدرجة كبيرة، فقد يتسبب المكياج في إصابتهما بالحساسية والإلتهاب، كما قد تجف العدسات أثناء النوم ويصعب إزالتها في الصبح مما يتسبب في مشكلة.

قضاء الوقت على الشواطئ وحمامات السباحة من الطقوس الصيفية العادية لدى أغلب الأشخاص، لكن يجب معرفة أنه لا يمكنك السباحة أثناء وضع العدسات اللاصقة دون ارتداء نظارات سباحة تحمي عينيك من وصول الماء إليهما.

المصدر: وكالات

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق