أراء وقراءات

لعنة الفيس بوك

 

كتبت – ميرنا التابعي

انقلب الفيس بوك من وسيلة للتواصل  والتقارب بين الأشخاص في سلام الي أداة لنشر الشائعات والفتن والتنمر وارتكاب افظع الجرائم وهتك الأعراض.

وكان الفيس بوك سببا مباشرا في اقدام بعض  بناتنا علي الانتحار بسبب تعرضهم للابتزاز .وتحول الفيس بوك إلى سوق رائجة لتجارة السلع المغشوشة ،وانتشر بسبب اشكال متنوعة من جرائم النصب والاحتيال.

وبات من الضروري أن تتحرك الجهات المختصة لتوعية المواطنين من مخاطر الفيس بوك ، وتوعية الأسر بأهمية متابعة الأبناء أثناء استخدامهم الفيس بوك وبقية مواقع التواصل . وأنه لا بد من تحديد وقت لا يزيد عن ساعتين يوميا للدخول لهذه المواقع . وعدم ترك الأطفال لساعات طويلة امام النت دون رقابة مما يجرهم للدخول الى مواقع مشبوهة .

ويجب على وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تضع برامج لفلترة الفيس بوك وحجب الصفحات والحسابات المشبوهة .وتغيير نظام الفيس بوك وعدم انشاء اي حساب شخصي الا بالرقم القومي .

وعلى الجهات التشريعية أن تسارع باصدار قوانين لتغليظ عقوبة الجرائم الالكترونية ، وعلى وزارة الداخلية ان تدعم مباحث الانتر نت و تؤسس فروع لهذه الادارة في المراكز والاقسام الشرطيةللتيسير على المواطنين التقدم ببلاغات .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.