أراء وقراءات

العُلبة دُنيانا والبشر ألوانها

بقلم: ندى إسماعيل رمضان

العُلبة دُنيانا والبشر ألوانها

تأخذنا خُطانا في تلك الدنيا إلى ألوان من الناس ، منهم من يكون هدية من السماء ومنهم من يُلقِّنك درسًا قاسيًا يترك فيك أثره مدى الحياة، ف العُلبة دُنيانا والبشر ألوانها

العُلبة دُنيانا والبشر ألوانها
العُلبة دُنيانا والبشر ألوانها

أتذكَّر شعوري حتَّى تلك اللحظة مع هديتي من السماء عندما رغبت في التحدث عن ألم يعصر قلبى ، ألم يجعلني عاجزة عن وصفه لم يكن بوسعي حينها سوَى الثرثرة ببعض الكلمات الغير مفهومة مع البكاء الشديد ، كنت أتحدث ولا أتوقع أن أجد كل ذلك الإنصات والإحتواء والفهم الدقيق لثرثرتي .

نظرت لها حينها شعرت أننا متقاربين لأبعد حد وكأننا اصبحنا روحًا واحدة ، مازالت إلى الآن تُؤنسنى وهى للتَّوّ هديتى ، فما قدمته لي كان عظيمًا حقًا .

ولكن يبدو أن الدنيا قررت أن تخطو بي للون آخر من البشر .. ” لون الخذلان” .

آه .. كنت أعتقد أنكِ أقرب من نفسى إليّ ، لم أضع حدود معك ، كشفتُ نفسي وعيوبي أمامك ، أظهرت لكي نِقاط ضعفي وفتحتُ جميع أبواب حياتي أمامك ولم تعتريني أي ذرة خوف ؛ لهذا كان الألم ليس عاديًا ، بل اخترق جميع أغشية قلبي .

تلك اللحظات التي انتهزتِ فيها نقاط ضعفي وبإستماتة ، وتلك التي أسأتي الظن بي في نفس الوقت الذى ظننت فيه أنكِ لن تفعليها لأنكِ أنا !

كل صدمة تلقيتها منكِ ظلَّت تنفي كل منا بعيدًا عن الآخر أميال وأميال حتى أصبحنا الآن غُرباء كأنَّنا لم نتقابل من الأصل  .

هكذا هي دنيتنا تأخذنا بين ألوان وألوان .. فالعلاقات كأيّ شيء في الدنيا بها الخير وبها الشر أيضًا ، وانتصار أي منهما عَلى الآخر هو من يحدد إذا كان من معك هدية أم درس قاسي .

وطالما أننا مازِلنا علَى قيْد الحياة سنظل نتعلم ، فلا تندم على أي إحساس صادق قدمته أو علَى ثقتك ونقائك ؛ فكُلّ هذا جعل منك نسخة أنضج و أسَّسَ فيك تفاصيل عظيمة  ، فما أنت عليهِ الآن شروق لغروبِك في الماضي .

الوسطية نجاة

نصيحتي لك .. اتَّبِع الوسطية ؛ تنْجُ ، ولا تجعل مِنْ نفسِك كتاب مفتوح علَى مِصراعيْهِ و زِنْ ما تقول قبل أنْ يُغادر فمك .. مازالت هناك ألوان عديدة فى انتظارك ،فتفاصيل الألم مِن المُمكن أنْ تُنسَى لكِن الشعور حينها أبدًا لنْ يُنسَى .

الجمعة 20 أغسطس 2021

اقرأ المزيد

بعض النسيان عطاء

دراسات غربيه : الصلاة تساعد على الاستقرار النفسي

العُلبة دُنيانا والبشر ألوانها
العُلبة دُنيانا والبشر ألوانها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.