احدث الاخبارالاردنالرياضة

 للمرة الأولى في تاريخه ..منتخب النشامى الأردني يبلغ قبل النهائي في البطولة الآسيوية

مساء الثلاثاء .. مباراة  قبل النهائي الآسيوي بين  الأردن وكوريا الجنوبية في قطر 

كتب -محمد السيد راشد 

تمكن  منتخب الأردن من الوصول إلى دور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر، وذلك لأول مرة في تاريخه بعد الفوز على طاجيكستان بهدف دون مقابل ليضرب موعداً هاماً مع منتخب كوريا الجنوبية في نصف نهائي البطولة، باحثا عن إنجاز لم يحدث من قبل  للنشامى.

واستطاع منتخب الأردن تحقيق الفوز على طاجيكستان بهدف دون رد، بنتيجة ليكون أول المتأهلين إلى دور نصف النهائي من البطولة ويضرب موعدا مع كوريا الجنوبية التي نجحت في الفوز على أستراليا بنتيجة 2-1.

يلعب المنتخب الأردني أمام كوريا الجنوبية، يوم الثلاثاء الموافق 6 فبراير 2024، في تمام الساعة السابعة الخامسة بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت السعودية والأردن.

طريقة لعب الشامشون الكورى 

يتميز منتخب كوريا الجنوبية بسرعات وقوة ومهارات جماعية ويلعب بشكل متوازن بين الدفاع والهجوم ، دفاعه في حالة المرتدات يدافع بثلاثية قلب دفاع وطرفين ولاعب وسط أي أنه يدافع بستة لاعبين في الهجوم المضاد المرتد،أما في حالة الهجوم المنظم للاردن فالمنتخب الكوري يدافع بثمان لاعبين دفعه واحده .

وهذه الطريقة مرهقه جدا للاعبين الوسط والأطراف، لذالك اتوقع سقوط بدني بعض الشيء في الشوط الثاني للفريق الكوري إذا ظلت النتيجة تعادل .

أفضل تكتيك للأردن في مواجهة كوريا

الأفضل لمنتخب النشامى اللعب بطريقة ثلاثة ثلاثة وأحد ثلاثة ثلاثية قلوب دفاع وثلاثية طرفين ولاعب خط وسط ثابت،يجب  علي الاطراف  تقدم أحدهما اذا كانت الهجمة المرتدة  من جانبه مع ثبات الآخر  ثم واحد صانع ألعاب حر وثلاثية جناحين يدافعون في حالة تقدم طرفي الخصم ومهاجم صريح ثابت في وسط ملعب كوريا .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.