العالم من حولنا

لماذا طلبت السعودية عقد اجتماع عاجل للجامعة العربية.تعرف على توضيح الخارجية المصرية

متابعة:هاني حسبو.
كشف السفير أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، سبب الجولة التي يجريها سامح شكري وزير الخارجية، لدول الخليج وبعض الدول العربية.
 
وقال أبوزيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج “هنا العاصمة”، الذي يعرض على قناة cbc  سي بي سي”، مساء اليوم الأحد، إن الجولة التي يجريها شكري هدفها تصدير فكرة أن مصر قلقة بشأن تصاعد الموقف والأحداث الجارية على الساحة العربية.
 
وعن تصريحات سابقة للسيسي ، قال فيها إن أمن دول الخليج امتداد للأمن القومي المصري، وإنه يتمنى ألا ترى المنطقة العربية صراعا مسلحا، وإن مصر لن تسمح بالتدخل الإيراني في المنطقة، أكد المتحدث باسم الخارجية أن تلك التصريحات تؤكد سياسة الخارجية المصرية الثابتة، وأنها لا تفضل المواجهات العسكرية، وتفضل دائما الحلول السلمية.
 
وذكر أبوزيد أن الجولة المقبلة لوزير الخارجية ستكون غدا الإثنين، وسيتوجه خلالها إلى الكويت، ثم الإمارات، وأن كل يوم سيشهد زيارة لدولتين، وأن اليوم الأخير ستكون الزيارة إلى سلطنة عُمان، ثم المملكة العربية السعودية.
 
وعن طلب السعودية بعقد اجتماع عاجل في جامعة الدول العربية، بسبب التدخل الإيراني في المنطقة، أكد المتحدث باسم الخارجية أن الوزارة أحيطت علما بالطلب، وأنه ستُدار مناقشات لبحث عقد الاجتماع.
 
ويرى أبوزيد أن الغرض الأساسي من طلب المملكة، هو مناقشة اعتداء الحوثيين على الرياض، بعد إطلاق صاروخ باليستي، ومناقشة الاعتداء على خط الغاز في البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى