شئون عربية

ليس فوق القانون”: ريجيف ضد قرار ريفلين

كتبت /مارينا زكريا

“ليس فوق القانون”: ريجيف ضد قرار ريفلين بحضور حفل النصب التذكاري في حائط البراق منعت اللجنة الوزارية للرموز والاحتفالات ريفلين من حضور الحفل الأسبوع المقبل بسبب كورونا ، لكنهم قالوا في بيت الرئيس: “إنه خطأ ، سيأتي الرئيس”. وهاجم ريجيف قرار الرئيس: “إن العائلات الثكلى ستتجنب الوصول إلى المقابر ولن يطيع رئيس الدولة التعليمات”.

هاجمت وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغيف ، التي تترأس اللجنة الوزارية للاحتفالات والرموز ، مساء اليوم (الخميس) قرار رئيس الدولة روبن (روبي) ريفلين بحضور احتفال يوم الذكرى في ساحة الحائط الغربي في القدس. قال ريجيف: “رئيس الدولة ليس فوق القانون”.

جدير بالذكر أن هذا هو قرار اللجنة الوزارية للرموز والاحتفالات التي تتخذ قراراتها شكل قرارات حكومية. وذكرت محاضر اللجنة الوزارية للرموز والمراسم أن الحفل الذي سيقام مساء يوم الاثنين سيكون بدون حضور مادي للرئيس ورئيس الوزراء والمسؤولين المنتخبين ، ولكن ليس من غير المألوف أن يحضر رئيس الوزراء هذا الحفل على أي حال. ولم يذكر ريجيف في الرسالة أن رئيس الأركان أفيف كوتشافي يجب ألا يحضر الحفل ومن المتوقع أن يحضر.

وفي مجلس الرئيس ، ذكرت الأمانة الحكومية أنه كان خطأ وأن الرئيس سيحضر المراسم. يأتي رد الوزير بعد أن أصدر مجلس النواب جدول أعمال ريفلين للأسبوع التالي ، مشيراً إلى أنه “كل عام ، سيفتتح رئيس الدولة فعاليات يوم الذكرى عندما يتحدث في حالة حائط المبكى في القدس”.

وأشارت إلى أن خطة سلامة اللاتكس تمت الموافقة عليها بالفعل من قبل وزارة الصحة. وقال الوزير ريجيف “قراره انتهاك صارخ ويتعارض مع التوجيه. يجب أن يكون رئيس الدولة مثالا نموذجيا لسلوكه لعامة الناس”. تشتهر ريفلين وريجيف بمواجهة طويلة.

في هذه الأثناء ، اليوم ، تم تسجيل مواجهة بين ريجيف ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردن ، على خلفية أن ريجيف تعتبر نفسها المرشح الرئيسي لحافظة الأمن الداخلي الحكومية. التالي. بعد أن طلب أردن من راغاف الإشادة بالشرطة لإضاءة المنارة ، رد ريجيف بعناد: “ينام الوزير أردان في حالة حراسة. قبل أن يختار الوزير ريجيف القائمة العليا ، يتم اختيار القائمة الضيقة من التوصيات من قبل لجنة عامة تلقت ما يقرب من 1500 توصية من الجمهور هذا العام ، والتي للأسف لم تتلق توصيات لضباط الشرطة والشرطة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.