احدث الاخبار

مؤتمر  رام الله تحت شعار”تحرير الأقصى والقيامة”

اعلان

كتبت / إيمان أبوالليل

تدشين المؤتمر الكشفي الوطني الأول، اليوم الجمعة ، بمقر الرئاسة الفلسطينية برام الله، تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وحمل المؤتمر شعار”تحرير الأقصى والقيامة”.
وقد نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة الإفتتاح بحضور ممثلي المؤسسات الكشفية في العالم العربي وفلسطين، بمشاركة الجمعية ومحافظة رام الله والبيرة
وقد حضرت وفود من الدول العربية مثل مصر والاردن والمغرب وتونس والسعودية والكويت.
وافتتح المؤتمر بكلمة السيد الرئيس محمود عباس وقدم التحية للسيد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وأكد على دور الحركة الكشفية في ترسيخ الثوابت الوطنية.
وقال ابومازن بأن الشباب ودورهم العظيم في الحركة الكشفية هو نوع من تبادل واندماج ثقافة الوطن بأكمله ،وأكد ايضا على الاهتمام بالعمل التطوعي لتنمية الروح الوطنية والانتماء، ووعد ان يكو المؤتمر القادم في القدس الشريف.
وقال رئيس منتدى االشباب الاسلامي الاستاذ طه ايهان لتكون فخرا له ان يكون في الارض المقدسة، واعرب على اهتمامه بقضية القدس وفلسطين.
وأضاف مستشار امين عام المنظمة الكشفية العالمية والرئيس التنفيذي للمؤسسة العالمية للتدريب والتنمية الدكتور عاطف عبدالمجيد، ان قدومه لفلسطين شرف يضفي السعاده اليه مفتخرا بالمؤتمر الذي ساهم في تطوير الكشفية العربية، واقال ان الكشفية الفلسطينية بها كفاءات عظيمة مثل السيدة مي عبدالهادي مديرة التنمية للمنظمة الكشفية العرية.
.مؤكدا”عبدالمجيد” على ان النساء الفلسطينيات لهن الحظ الاوفر من توصيات اللواء الرجوب
وقالت مي عبدالهادي ان الجمعية تحت قيادة ورعاية اللواء جبريل الرجوب دائما متميزة في جميع المناحي، وستسهم في انشاء قيادات مشرفة على المستويات العربية والاقليمية والعالمية
.وقال رئيس اتحاد الرواد العرب فتحي فرغلي ان هناك جهود مبذولة واضحة من اللواء الرجوب في دعم الحركة الكشفية،
وشارك وحيد العبيدي قائد الكشافة التونسية انه لعظيم الشرف تواجده في المؤتمر حاملا لشعب فلسطين تحية حب وتقدير من شعب تونس.
كما قال خالدابوزيد ممثل كشافات الاردن ان من الفخر ان تشاركالمملكة الاردنية الهاشمية في المؤتمر ووجه تحية الامراء لاهالي فلسطين.
وفي الختام توجه اللواء الرجوب بالتحية الى الحضور وقال ان المؤتمر هو خطوة هامة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها فلسطين والوطن العربي وأكد ان الحركة الكشفية هي بوتقة ينصهر فيها الوطن العربي بأكمله.
وأكد الرجوب ان اتاحة الفرص للجنسين في العمل الكشفي هام وقال ان القدس ستكون هي المقر الدائم مؤكدا ان عقيدة المنظمة وطنية عرفاتية.
ثم شكر المشاركين لأنهم كانوا جسر تواصل وتحقيق للمنظمة في اربيذيجان والهند وتمنى ان تنطلق لتكون وطني قومي مسلم مسيحي.
وفي الختام انطلقت فعاليات المؤتمر للبدء بالعمليات الانتخابية والجلسات الرسمية للمؤتمر

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق