الرياضة

ماذا سيفعل ليفربول بدون صلاح وماني وكيتا أثناء كأس إفريقيا

كتب / عمرو عزوز

 

أكدت صحيفة ليفربول إيكو الانجليزية فى تقرير لها أن نادي ليفربول يواجه أزمة حقيقة خلال الفترة المقبلة بسبب فقدانه للثلاثى الأفريقى المحترف بصفوفه محمد صلاح وساديو ماني ونابى كيتا فى 8 مباريات لإقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 حيث ستنطلق البطولة يوم 9 يناير 2022 بالكاميرون وتستمر لحوالي شهر تنتهي في 6 فبراير من نفس العام.

وبلا شك سيتم اختيار الثلاثى لتمثيل منتخبهم صلاح مع مصر وماني للسنغال وكيتا مع غينيا ومن المحتمل أن يغيبوا عن ست مباريات في الدوري الممتاز ومواجهتين في كأس الاتحاد الإنجليزي إذا إستمرت منتخباتهم مسافة أطول في البطولة .

وتنص قواعد فيفا على أنه يجب إطلاق سراح اللاعبين والبدء في السفر إلى فريقهم التمثيلي في موعد لا يتجاوز صباح يوم الاثنين من الأسبوع الذي يسبق الأسبوع الذي تبدأ فيه المسابقة النهائية ذات الصلة.

وأوضحت الصحيفة : لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن موعد مغادرة اللاعبين حتى الآن ومن المحتمل أن يدخل ليفربول في مناقشات مع الاتحادات المعنية بعد التوقف الدولي التالي في نوفمبر.

وسيواجه الريدز خلال فترة كأس الأمم الأفريقية ليستر على أرضه وخارجها بينما يستضيف برينتفورد ويسافر إلى كريستال بالاس وستقام الجولة الثالثة من كأس الاتحاد الإنجليزي في عطلة نهاية الأسبوع التي تبدأ يوم السبت 8 يناير وهناك أيضًا نصف نهائي محتمل لكأس رابطة الأندية الإنجليزية في حالة تقدم الريدز إلى هذا الحد.

ويقدم المهاجم المصري صلاح هذا الموسم أداء مذهل وسجل في جميع مباريات ليفربول باستثناء مباراة واحدة هذا الموسم.

احرز صلاح 12 هدفًا في 11 مباراة وحقق هدفًا مذهلاً في الفوز 5-0 على واتفورد قبل أن يسجل هدفين في الفوز 3-2 بدوري أبطال أوروبا على أتلتيكو مدريد الثلاثاء الماضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.