الصراط المستقيم

ماكسيم شاب بلجيكي يدخل الإسلام رغم أنه من أسرة ملحدة

ماكسيم : صديق ألباني مسلم شجعني على إعتناق الاسلام و الذهاب إلى المسجد

اسنا – الأقصر / حمادة بدران

ماكسيم يولنيرز شاب بلجيكي يبلغ من العمر 15 عاما تقابل معه مراسل جريدة وضوح  في السوق بمدينة الجميلة اسنا حيث جاء للسياحة . وبالتحاور معه قال أنه مسلم وأعلن اسلامه منذ عام  رغم أنه من أسرة ملحدة لا تؤمن بأي ديانات او وجود الله ،ومع ذلك :” أبي و أمي واختى لم يمنعونى او يعترضوا عن  اعتناقي الإسلام بل بالعكس فرحت والدتى بعدما أخبرتها  باستقامتي ولم أدخن سوي الشيشة ولا أشرب الكحوليات”.

وفي حوار مع مراسل جريدة وموقع ( وضوح الإخباري) حول بداية معرفته عن الاسلام  قال أنه عرف الإسلام  من خلال مشاهدة فيديوهات لكل من الشيخ فريد منير فرنسي الجنسية والشيخ أبو أنس  ايضا من فرنسا.

وأضاف أن لدىه صديق مسلم  البانى من كوسوفو  كان كان يتحدث معه دائما  عن الإسلام  وأن هذا الصديق هو الذي شجعني على اعتناق الاسلام و الذهاب إلى المسجد . وأنه تأثر بكلام صديقه الألباني لان سلوكياته كانت حسنة، وتبدو دائما على وجهه علامات السعادة جتى في أصعب المواقف . وعندما سألته عن سبب ذلك قال أخبره ان كل شئ مقدر من عيد الله وان الله قال :” ان مع العسر يسرا” وان الله يقف دائما بجانب عباده المؤمنين.

وحول وضع المسلمين في بلجيكا قال ماكسيم  أنه يوجد مساجد عديدة وأئمة كثيرين فى بلجيكا   وأيضا مسلمين كثيرين من  جنسيات مختلفة مثل المغرب والبوسنة  وتونس و الجزائر . وأضاف :” يوجد  مسجد قريب  عن منزلي حيث يبعد  خمسة كيلو متر وامام المسجد مصرى  اذهب   اصلي فيه  كل يوم وقتين من الصلاة وباقى الأوقات الثلاث اصليها فى المنزل لأنني اذهب للمدرسة الساعة السابعة صباحا وأعود للمنزل الساعة الرابعة عصرا “.

واختتم ماكسيم حديثه مع وضوع قائلا :”اتمني فى المستقبل ان يكون لى زوجة مسلمة وأطفال مسلمين “.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.