العالم من حولنامصر

مبادرة شبابية مصرية لخوض انتخابات الرئاسة عام 2018

اعلان

 

الدكتور عصام حجي
الدكتور عصام حجي

أوضح الدكتور عصام حجي، الباحث المصري في وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، إن مبادرته لتكوين فريق  يخوض انتخابات الرئاسة المصرية المقبلة في عام 2018، عبارة عن اقتراح لعدد من الشباب تم طرحه للمرة الأولى في ديسمبر عام 2015، مؤكدًا أن المبادرة تضم مجموعة من شباب الثورة وقوى المجتمع المدني.

ونقلت صحيفة ( الشروق) المصرية  الإثنين 26 سبتمبر 2016  عن حجي قولة : «صراع النظام الحالي لمصر مع جماعة الإخوان المسلمين يستنزف الطاقات الذهنية والفكرية والمعنوية لمصر، ومبادرتنا بعيدة تمامًا عن هذا الصراع، وأنا لن أخوض الانتخابات، ووجودي في مؤسسة الرئاسة مرة أخرى لن يضيف أي شيء، ولكن مبادرتي تشمل انتخاب رئيس للجمهورية، وانتخاب الفريق المحيط به بالكامل».

وأضاف حجي في لقاء ببرنامج (بلا قيود)، المذاع على فضائية «بي بي سي عربية»، مساء الأحد، أنه التقى بعدد من شباب المبادرة خلال شهر فبراير الماضي في فرنسا، مشيرًا إلى سعي المبادرة لـ«لم شمل» القوى المدنية المختلفة، وتأسيس مناخ تعليمي.
وأكد أن مبادرة الفريق الرئيسي تهدف إلى خلق وعي قائم على العلم، موضحًا أن التعليم هو أساس بناء أي دولة ديمقراطية، وأن هدف المبادرة الأول هو محاولة توعية المصريين بعيدًا عن كل وسائل التغييب الإعلامي. حسبما قال.وردًا على منتقدي مبادرته، تابع: «في عام 1969 وقبل أن يسير رائد الفضاء الأمريكي، نيل أرمسترونج، على سطح القمر، كان آلاف الأمريكيين من المواطنين والسياسيين والعلماء يتظاهرون أمام البوابة الرئيسية لوكالة ناسا التي أمر من أمامها يوميًا، واعتبروا محاولته إهدارًا للمال العام في أمر لا يمكن أن يحدث، ولكن بعد أن تمكن أرمسترونج من السير على الفضاء، العالم بأكمله يتذكره حتى الآن، والمتشائمون خارج التاريخ».

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق