أراء وقراءات

مترو الآنفاق بدون صناديق للقمامة ..ꜝꜝ

كتبت/ سمر عبد الرحيم

مترو الآنفاق ذلك الصرح العملاق ، الاول من نوعه فى القارة الآفريقية ، الذى بدأ بفكرة فى عهد الملك فؤاد الآول وأصبح واقعا وأفتتح أول خط من خطوطه ألاربع الحالية فى عهد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك عام 1987م .
وأصبح من أسهل وأسرع وسائل المواصلات وأرخصها أيضا لدى المواطن المصرى .
وفى الآونه الآخيرة أشتد الجدل حول أسعار تذاكر مترو الآنفاق ، وأنتهى الآمر برفع سعر التذكره وتقسيها الى ثلاثة فئات كما نعلم ، من أجل تحسين ورفع كفاءة الخدمة ، وأن كانت تلك الزيادة قد أضرت بميزانية بعض المواطنين الا انه تبعها بعض الاصلاحات والتجديد فى أغلب محطات المترو بخطوطه الاربع ،والتخطيط لانشاء خطوط أخرى قيد التنفيذ .
ورغم كل ماسبق الا انه مازال هناك بعض الاشياء التى يجب ان تأخذ فى الآعتبار،
فيلاحظ راكب المترو ان معظم المحطات – ان لم يكن جميعها – تخلو من وجود صناديق للقمامة ، وهذا أمر لا يليق بصرح عظيم مثل هذا يعتبر شريان القاهرة الكبرى ومحط أنظار جميع الزائرين لها .
فاذا قام بعض الركاب بالالتزام بعدم ألقاء القمامة على الارض ، فان البعض الآخر لن يلتزم ، وأذا علمنا ان عدد ركاب المتروفى اليوم الواحد- حسب ماذكر موقع ويكيبيديا- 3,6 مليون شخص ، أصبح الآمر مشكلة كبيرة تضر بالواجهه الحضرية لمدينة القاهرة .
لذلك أطالب الهيئة القائمة بأدارة وتشغيل المترو بأخذ هذا الآمر فى الاعتبار ، ووضع عدد مناسب من صناديق القمامة فى كل محطة من محطات مترو الآنفاق ، وتوزيعها توزيعا مناسب ، كى تكتمل هذه المرحلة من الآصلاح وتكون بداية لمرحلة الآخرى من ألاصلاحات .

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى