اقتصاد

مجموعة عمال مصر توسع مبادرة “صناعتنا سندنا في أزمتنا”لتشمل مصانع العاشر

المهندس هيثم حسين رئيس المجموعة يبحث مع دكتور هشام الفتى رئيس مصنع أميكو الإستفادة من خدمات المبادرة

كتب سيد حمودة

بعد النجاح الذي حققته مبادرة “صناعتنا سندنا في أزمتنا” بالمنطقة  الصناعية بمدينة 6 أكتوبر لدعم المستثمرين واصحاب المصانع من توفير العماله للمصانع  والتمويل والشراكة وجذب رجال الأعمال للدخول في السوق الصناعي فكان لابد وأن تتجه المبادرة لمنطقة العاشر من رمضان بما لها من أهمية كبرى على الصناعة المصرية والإقتصاد المصري القومي.

ولذلك أرادت مجموعة عمال مصر القيام بدورها الخدمي والإستثماري الفعال وتحمل المسئوليه في إستكمال المبادرة في المنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان لدعم وخدمة المجتمع الصناعي مهما كانت حجم المشكلة والمساعدة في وضع حلول حازمه وقوية لما يعاني منه المجتمع الصناعي حاملين فقط راية الوطن والتصنيع ورفع شعار صنع في مصر والدعم لمن ينوي الدعم للإقتصاد والتصنيع المصري يكون على أرض الواقع كلاً في مصنعه وشركته نأتي له لخدمته مجاناً.

حيث قامت المجموعة بتشكيل فريق من الشباب العاملين بها لزيارة كل مصنع بمنطقة العاشر من رمضان ومعرفة أهم المشكلات التي تواجههم ، ومن أهم هذه المشكلات التي رصدها فريق عمل المبادرة  هي مشكلة نقص رأس المال العامل لعملية التشغيل.

وفي هذا التقرير أرصد لكم مشكلة أرى من وجهة نظري أنها حساسة للغاية خصوصاً في هذه الفترة التي تتجه فيها رؤية الدولة للوقوف بجانب الصناعة خصوصاً الصناعات الإستراتيجية ومنها مصانع المستلزمات الطبية ومثال حي ما يعاني منه مصنع أميكو لصناعة السرنجات الطبية التي هي جزء أساسي من نجاح خطة الدولة لتلقيح المواطنين ضد فيروس الكورونا.

م.هيثم حسين

وكان لي الشرف أن أحضر المناقشات التي تمت في الإجتماع بين رئيس مجموعة عمال مصر ورئيس مصنع أميكو بمقر مجمع عمال مصر الخدمي للمستثمرين بمجمع سي بي سي الصناعي بمدينة 6 أكتوبر ، وأهم ما قد دار في الإجتماع المطول الذي استغرق 3 ساعات عرض فيها الدكتور هشام نشأة المصنع وخبرته منذ 35 سنة في صناعة السرنجات وحجم المعاناه التي أثرت بالسلب على المصنع بسبب  الظروف التي مرت بها البلاد خلال العشرة سنوات الماضية ، وقال أننا ننتج جميع مقاسات السرنجات الطبية بكافة أنواعها وبكل مراحل التصنيع ، ولدينا خطوط إنتاج هي الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط بخبرة ألمانية.

ونوه رئيس مجموعة عمال مصر  المهندس هيثم حسين أن”أميكو” هو المصنع الوحيد المتخصص في صناعة السرنجات الطبية منذ نشأته عام 1984م  بخبرة كبيرة في عمليات التصنيع من بداية المادة الخام مرورا بالماكينات الألمانية حتي المنتج النهائي  ومقاسات السرنجات المختلفة في الاستخدام بما فيها تصنيع إبر السرنجات بكافة مقاستها و أحجامها ، ولما لهذه الصناعة من أهمية كبيرة ولا غنى عنها في هذة الفترة و تعتبر صناعة اسراتيجية مستهلكه.

ونظرا لإعتزام القيادة السياسية بعمل خطة تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد مما يلزم ضرورة تشغيل هذا المصنع بكامل طاقته الإنتاجية وذلك نظرا لإحتياج المجتمع المصري لعدد 400 مليون سرنجة طبقا لرؤية القيادة السياسية ووزارة الصحة.

 

ولذلك قال رئيس مجموعة عمال مصر مهندس /هيثم حسين وفريق عمل عمال مصر لابد من الوقوف مع د.هشام الفتى رئيس مجلس إدارة المصنع لتشغيل المصنع بكامل قوته الإنتاجية وحيث أن المصنع يعمل بداخله عدد 750 عامل وطبقاً لخطة التشغيل سيتم مضاعفة فرص العمل المباشرة والغير مباشرة .

أوضح م.هيثم حسين أن المصنع لديه كافة الإمكانيات التي تؤهله للتصدير خصوصا للسوق الإفريقي ، حيث الطاقة الإنتاجية الكاملة للمصنع خلال الشهر في حين توافر المواد الخام وقطع غيار الماكينات اللازمة لعملية الإنتاج تصل إلى 100 مليون سرنجه شهرياً.

وصرح د.هشام الفتي رئيس أميكو أن سبب التاثير الذي نتج عنه التعثر هو ارتفاع أسعار المادة الخام المستوردة من الخارج وزادت الأعباء المالية علي المصنع منذ فترة 2011حتي عام 2016م.

وأعرب”م/هيثم حسين” عن فتح باب الإستثمار أو الشراكة لرجال الأعمال  المصريين أو الأجانب لمن ينوي الدخول في سوق الكيانات الصناعية بالمشاركة او المساهمة في مشروع أميكو أو المشروعات الأخرى ، ومن ينوي الدخول في الاستثمار يمكنه التواصل مع إدارة الإستثمار الصناعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.