احدث الاخبار

محافظة القاهرة” :من يقوم بالكتابات أوالملصقات على الأسوار سيتعرض للمسائلة القانونية

كتبت عزه السيد

قال اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام لمحافظة القاهرة، أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء بالتعامل مع كل ما يشوه المنظر العام للعاصمة، كالكتابة على الأسوار والإعلانات والملصقات، لأن هذا الفعل يشوه المنظر العام للمحافظة، ولا يتماشى مع سعى الدولة للتغيير وتطوير المنظر العام بالشوارع

صورة أرشيفية

وأضاف السكرتير العام، في تصريحات صحفية، أنه سيتم تحرير محاضر للمعلنين من قبل أجهزة الأحياء، وإحالتهم للنيابة، من أجل تطبيق القانون، مشيرا إلى أن ظاهرة الإعلان على الأسوار سواء بكتابات أو ملصقات أصبحت منتشرة.

وأوضح أنه تم التشديد على إزالتها، من أجل عودة المظهر الحضاري للأسوار، مؤكدا أن الإعلان دائما يتضمن اسم المعلن ورقمه، وبالتالي سيكون من السهل تحرير محضر للمخالفين وإحالته للنيابة.
وبهذا الصدد، أكد الأستاذ أشرف فرحات، الخبير القانوني، أن هذا القرار في غاية الأهمية ويعد إلزاميا وتطويريا في نفس الوقت، مشيرًا إلى يجب أن يكون هناك مسألة قانونية لكل من يقوم بالكتابات أو الملصقات على الأسوار وتشويه المنظر العام، لأن هذا يعد إتلافا للمال العام.

وأضاف «فرحات» في تصريح لـه أن عقوبة هذا الفعل الحبس من شهر إلى 3 شهور أو الغرامة، مؤكدًا أن فكرة تشويه الجدران ظهرت أثناء ثورة 25 يناير، ويجب أن نتخلى عن هذه الأفعال، فالدولة تسعى الفترة الحالية للتغيير والتطوير فلابد من الحفاظ على ممتلكاتنا كمواطنين.

ومن جانبه، قال الدكتور إبراهيم أحمد أستاذ القانون بجامعة عين شمس، أن المسألة القانونية التي ممن الممكن أن يتعرض لها مرتكب هذا الفعل هي الغرامة المالية، ولم يصل الأمر إلى الحبس، موضحًا أن هذا يعد إتلافا لممتلكات الدولة.

وأضاف «أحمد» أن هذا الفعل خطأ كبير، ولابد من الارتقاء والحفاظ على ممتلكات الدولة لكي تكون جدران الشوارع أكثر نظافة ويكون مظهرها جيدا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى