اقتصاد

محافظ الدقهلية يعلن الحرب على المستثمرين غير الجادين.

اعلان

كتب /ياسر الخياط

عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهليةاليوم اجتماعا مع أعضاء اللجنة المشتركة للاستثمار لاستعراض ومناقشة سبل استرداد الأراضى من المستثمرين غير الجادين.
وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة سحب الأراضي المخصصة من المستثمرين غير الجادين وإلغاء ترخيصها وإعادة طرحها بأسرع وقت لمستثمرين جدد وفق ضوابط واضحة ومحددة تحافظ على أراضى الدولة وتمنع إهدار المال العام.
وأشار محافظ الدقهلية إلى أن المحافظة قامت بالفعل بسحب ٣ قطع من مستثمرين غير جادين وسيتم طرحها من جديد وأنه سيتم سحب اى قطعة أرض من غير الجادين مهما كانت المبررات وقال سندعم الجادين بكل ما نملك
وأكد محافظ الدقهلية على أن المنطقة الصناعية فى جمصة واعدة وأوضح أنه أصبح فى إمكان المستثمرين حاليا اختيار مكان وحجم ونوع الاستثمار أونلاين مما يساعد على تيسير الاستثمار للجادين في الداخل والخارج ويجعل الاستثمار عالميا
وشدد شاروبيم على ضرورة تقنين التعاقدات عن طريق حق الانتفاع وأن يتم تحديد المدة وفق أسس سليمة تشجع على الاستثمار دون إهدار حق الدولة وأن يتم تحديد الأسعار بناءا على قرار لجنة متخصصة ومحايدة.
وتناول محافظ الدقهلية خلال اجتماعه موقف أصول الدولة المؤجرة للغير والمديونيات المستحقة لكافة العقود المبرمة بين الدولة والافراد ورجال الأعمال والشركات وتتضمن الوحدات السكنية والمحلات التجارية والمنشآت الصناعية وعقود تأجير الأسواق وساحات الانتظار وشدد على ضرورة انتظام وسرعة تحصيل مستحقات الدولة .
حضر الاجتماع اللواء جمال متولي نائب مدير الأمن والعقيد طارق السيد قائد قوة التأمين والعقيد شريف شوقى والمقدم على حجاج الفرقة السابعة المهندس مختار الخولى السكرتير العام للمحافظة والأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام المساعد وأحمد عبد الفتاح مدير عام المنطقة الصناعية بجمصه وعدد من مديرى الإدارات العامة بالمحافظة.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق