اقتصاد

محلب: لن تتواجد صناعة حقيقية بدون أيدي عاملة ماهرة

العصار: الارتقاء بالتعليم الفني قضية أمن قومي

كتب / طارق الشواربي

دعا المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية اليوم الاثنين 11 يونيو 2018  إلى الاهتمام بتخريج  عمالة قادرة على مواجهة متغيرات العولمة، مشيرا إلى أنه لن يتواجد استثمار أو صناعة حقيقية بدون أيدي عاملة ماهرة ومدربة، حيث أن العالم أجمع يحتاج إلى شباب الفنيين القادرين على التنمية والتطوير والبناء.

وأضاف محلب خلال فعاليات توقيع اتفاقية “صناع مصر”،:إن مبادرة “صناع مصر” خطوة هامة لضمان الإمداد المستمر للعمالة القادرة على النهوض بالصناعة المصرية، مضيفا أن العمالة المصرية تتميز بانخفاض أسعارها مقارنة بعدد كبير من العمالات الأخرى وبالتالي تكون جاذبة للمستثمرين.

وأكد محلب أن الدستور ينص على مسؤلية الحكومة في تدريب وتأهيل العمالة الفنية، لافتا إلى أن المجتمع سيحترم كل من يتقن عمله على أن تكون الشهادة الجامعية مجرد سبيل لتحقيق هذا الإتقان.

من جانبه قال وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار خلال فعاليات توقيع اتفاقية أن الارتقاء بالتعليم الفني قضية أمن قومي، حيث تتولى وزارة الإنتاج الحربي مهمة تدريب عدد كبير من العمالة الفنية نظرا لأهميتها الكبيرة، مشيرا إلى أن الوزارة وقعت عدة عقود لتدريب العمالة الفنية أبرزها تدريب 1500 عامل بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

وأضاف” العصار” في كلمة له في نفس المناسبة إن مصر تمتلك كوادر عظيمة في مختلف الجامعات المصرية، مضيفا أن دور الحكومة كبير فيما يخص تجهيز عمالة فنية جيدة خاصة الدبلومات الفنية، وبنظرة للشركات المصرية نجد أن عدد منهم يستخدم عمالة أجنبية وله كل الحق في ذلك، رغبة منه في الخروج بمنتجات جيدة.

وأكد العصار أن التعاون مع القطاع الخاص أمر حتمي، خاصة وأنه يمثل 80% من الاقتصاد المصري بشكل عام، موضحا أن الإنتاج الحربي تمتلك 41 مشروعا بالتعاون مع القطاع الخاص على مستوى أنحاء الجمهورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق