المجتمع

محمد عمارة يطالب بإقالة محافظ البحيرة

 

كتبت عبير علي.

قال النائب محمد عمارة، عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، إن حركه المحافظين أصبحت ضرورة دستورية وحتمية، لابد منها بعد اداء الرئيس اليمين الدستورية امام مجلس النواب في بداية شهر يونيو الجاري لبدء فترته الرئاسية الثانية.

ّوطالب عمارة، في بيان صحفي له اليوم، بإقالة محافظ البحيرة الحالي، وذلك لأنها لم تستطيع إدارة المحافظة كما ينبغي، حيث لم تستطيع الحفاظ علي اراضي أملاك الدولة وتقاعست عن تقنينها وسهلت في استيلاء بعض الشركات الكبيرة علي اراضي أملاك الدولة بدون تقنين أو رد فعل.

ووجع عضو مجلس النواب، رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي، يناشده بضرورة تغيير محافظ البحيرة الحالي للأسباب سالفة الذكر بالإضافة لأن هناك إهدار مال عام اكتشفها الجهاز المركزي للمحاسبات في المكافأة المُبالغ فيها لقيادات بالمحافظة، متابعا: المحافظة تعج بالفساد.

وتابع: مشروع الرصف الإنتاجي بالمحافظة الذي تديره ” المحافظة” به شبهه فساد، مؤكدا على أنه تقدم بعدة طلبات إحاطة بهذا الشأن فضلا عن عدم الاهتمام بمنظومة النظافة ونجد ذلك جليا في بعض المدن والقري وعدم إدارة الأمور بشدة وحزم في بعض الأمور فضلا عن الأيدي المرتعشة.

وأشار “عمارة”، إلى أنه بالإضافة لهذه التجاوزات لم يتم تفعيل دور الرقابة والمتابعة بشكل جيد في جميع الإدارات نتج عنه تدهور بشكل واضح في قطاع الصحة علي مستوي المحافظة في غياب تام من الرقابة فضلا عن تدهور حالة الطرق وفساد الطرق أيضا حيث عدم مطابقة للمواصفات وكما لاحظنا جليا في الأيام الأخيرة أزمة المياه في بعض المدن والقري التي لم نجد لها حلا أو بديلا وعدم التواصل الجيد مع المواطنين فضلا علي أن محافظة البحيرة لم تقدم شيئا ملموسا أو واضحا في هذا العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق